Emarat Al Youm

«موانئ دبي العالمية» توسّع محفظة السلع الاستهلاكي­ة في رواندا

-

أكملت شركة موانئ دبي العالمية استعداداته­ا لتوسعة محفظة الواردات والصادرات من المنتجات الطازجة وغرها من السلع الاستهاكية القابلة للتلف في رواندا، من خال افتتاح أول منشأة متكاملة للتخزين البارد في الباد، حيث يأتي ذلك بعد افتتاح منصة كيغالي اللوجستية في أكتوبر من العام الماضي.

وأفادت «موانئ دبي العالمية» في بيان أمس، بأن منصة كيغالي اللوجستية تعتبر بوابة رئيسة في قلب إفريقيا تربط رواندا من خال شبكة من الطرق بالدول المجاورة التي ليس لها منافذ بحرية، ومن ضمنها الكونغو الديمقراطي­ة وبروندي وأوغندا، كما تتمتع المنشأة باتصالها اللوجستي مع ميناءي مومباسا في كينيا ودار السام في تنزانيا، ما يوفر لها بوابتين تجاريتين عى البحر.

ومن المتوقع أن يمهد افتتاح المنشأة الجديدة الطريق لنمو قطاع الزراعة في رواندا من خال تقديم فوائد ملموسة للمزارعين الذين يعملون عى توسيع غلة محاصيلهم الزراعية بما يتجاوز الشاي والقهوة، بهدف تصدير مجموعة من الخضراوات والفواكه إلى الأسواق الدولية.

وتوفر سلسلة التخزين البارد التابعة ل«موانئ دبي العالمية» حلولاً متكاملة للنقل وتسهم في خفض الكلفة ووقت التسليم، وتساعد المستوردين والمصدّرين في رواندا.

ويُشكل افتتاح منشأة التخزين البارد التي تمتد عى مساحة 500 متر مربع جزءاً من أهداف «موانئ دبي العالمية - كيغالي» لتمكين التجارة الذكية والتقليل من النفقات اللوجستية في رواندا عبر استقطاب الاستثمارا­ت وتزويد الشركات بخيارات جديدة في ما يخص وارداتها وصادراتها المخزّنة.

وقال الرئيس التنفيذي ل«موانئ دبي العالمية - كيغالي»، سوميت بهاردواج إنه «عبر توفر حلول سلسلة توريد التخزين البارد لتلبية الطلب المتنامي عى نقل السلع الطازجة والقابلة للتلف في رواندا، فإن المنشأة الجديدة ل)موانئ دبي العالمية( ستساعد في توسع عمليات منصة كيغالي اللوجستية مع القيام في الوقت ذاته بتمكين استراد وتصدير المزيد من البضائع في عدد من القطاعات مثل السلع الاستهاكية سريعة التداول والرعاية الصحية والضيافة».

وأضاف أن «التخزين البارد يُعد خطوة مهمة للغاية عى طريق التأسيس لمنظومة لوجستية متكاملة مطورة محلياً، وذلك في إطار عملنا مع شركائنا في رواندا عى وضع الأسس لبوابة تجارية فريدة لمنطقة البحرات العظمى وشرق إفريقيا التي تعتبر جذابة من حيث الآفاق المستقبلية والكلفة». رواندا À الإمارات اليوم

 ?? من المصدر ?? ■ المنشأة الجديدة تمتد على مساحة 500 متر مربع.
من المصدر ■ المنشأة الجديدة تمتد على مساحة 500 متر مربع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates