Emarat Al Youm

«إكسبو 2020 دبي» يستضيف «اليوم الدولي للتعليم »

الإمارات تؤمن بأن الاستثمار في رفاه الناس ومعارفهم يحقق أعظم المكاسب. التعليم سيشكل محورا أساسيا في مسيرة «إكسبو 2020» على مدار 6 أشهر.

-

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي»، عن استضافة الحدث الدولي المرتقب، «اليوم الدولي للتعليم» في دورته الثالثة، وذلك بتاريخ 24 يناير 2021، مشراً إلى أن هذا الحدث سيطلق سلسلة من الفعاليات المصممة لترسيخ أهمية التعليم بصفته أهم الموارد المتجددة لإنسانية من أجل تمكن الناس وبناء مستقبل أفضل، والحفاظ على كوكب الأرض.

ووفقاً لبيان صادر أمس، يؤكد هذا اليوم الذي سيُنظّم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة «يونسكو» وشركائها في دولة الإمارات، على أهمية التعليم كحق أساسي من حقوق الإنسان، ويحتفي بالتعليم باعتباره عاملاً أساسياً للحفاظ على كوكبنا وتعزيز الرخاء والسلام.

محور أساسي

وجاء إعلان الاستضافة في مقر «يونسكو» في فرنسا خلال فعالية بمناسبة «اليوم الدولي للتعليم» في دورته الثانية، وهي المناسبة التي تحتفي بها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ووكالاتها والمنظمات غر الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص والأفراد.

وباعتبار إلهام الشباب وتمكينهم وإشراكهم من الأهداف الأساسية ل«إكسبو 2020 دبي،» فإن موضوع التعليم سيشكل محوراً أساسياً في مسرة «إكسبو 2020» على مدار الأشهر الستة لانعقاده.

مورد متجدد

وقالت نائب رئيس المنظمات الدولية والمشاركون غر الرسمين ب«إكسبو 2020»، هند العويس، إن «التعليم أهم مواردنا المتجددة، وهو جوهر الموارد البشرية، فمن غر التعلم والتعليم لن ننجح في معالجة التحديات التي تواجه عالمنا »، وأضافت أن «دولة الإمارات تؤمن بأن الاستثمار في رفاه الناس ومعارفهم وقدراتهم يحقق أعظم المكاسب لأفراد والأسر والمجتمعات ككل». وتابعت العويس: «نأمل بأن نستفيد من فرصة تنظيم )إكسبو 2020) ليكون منصة لتبادل المعرفة،

ونتطلع قدماً للاحتفاء ب)اليوم الدولي للتعليم( في دورته المقبلة بالتعاون مع )يونسكو( وشركائها .» من جهتها، قالت مساعد المدير العام للتربية في «يونسكو»، ستيفانيا جيانيني: «يسعدنا التعاون مع )إكسبو 2020 دبي(

للاحتفاء ب)اليوم الدولي للتعليم(، العام المقبل بتاريخ 24 يناير 2021، ونتطلع قدماً للمشاركة في هذا الحدث الذي سيكون منصة رائعة لتسليط الضوء على أهمية التعليم وأثره وكل الكفاءات والإبداعات والطاقات التي يمكن للتعليم

إطلاق العنان لها، لتعزيز الخر المشترك لإنسانية وحماية كوكبنا .»

قمة )RewirEd(

وستتوج سلسلة الأحداث الخاصة بالتعليم في الحدث الأروع في العالم، بانعقاد قمة ،)RewirEd( وهي مهرجان يحتفي بالتعليم ويهدف إلى تغير واقعه من المستحيل إلى الممكن، والمقرر انعقاده في الفترة بن 17 و 19 مارس 2021 بحضور نخبة من المختصن العالمين.

وتستند هذه الأحداث إلى التزام «إكسبو 2020 دبي» بتأسيس إرث دائم ومستدام، مع التركيز على أهمية التعليم لتحقيق هذا الهدف، فمن خلال برنامج « إكسبو لايف » وبرنامج « أفضل الممارسات العالمية » يدعم «إكسبو 2020 دبي» عدداً من المشروعات في جميع أنحاء العالم تسهم في إتاحة الفرص للوصول إلى مستوى أفضل من التعليم.

ونظراً لأهمية التعليم، سيقوم « إكسبو » بتحويل جناح الاستدامة إلى مركز للعلوم والأطفال، بعد اختتام «إكسبو 2020 دبي»، ليواصل مهمة تعليم الأجيال المقبلة وبناء غد أفضل. دبي - باريس ■ الإمارات اليوم

 ?? ■ من المصدر ?? العويس )يسار( أكدت أن التعليم يعتبر جوهر الموارد البشرية.
■ من المصدر العويس )يسار( أكدت أن التعليم يعتبر جوهر الموارد البشرية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates