Emarat Al Youm

22 طالبا كوريا يتعلمون «العربية» في الشارقة

الجامعة اختارت 22 طالبا وطالبة من المتفوقين. المجمع همزة وصل بين الباحثين في شتّى دول العالم.

- الشارقة

عى الرغم من استخدام اللغة الإنجليزية عى نطاق واسع في العالم، إلا أن 22 طالباً من كوريا الجنوبية اختاروا تعلم اللغة العربية في الشارقة، وكرسوا قدراتهم ومهاراتهم لينطقوا بها، بدافع إيجاد وظائف مستقبلية في الدول العربية والخليجية، إذ وجدوا أن العربية لغة عظيمة وأساس لفهم ثقافة البلاد العربية وحضارتها وعاداتها.

« الإمارات اليوم » التقت الوفد القادم من جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية، أكر الجامعات في كوريا الجنوبية المختصّة بتدريس اللغات العالمية، حيث أكدت رئيسة الوفد الكوري، الدكتورة يون أون كيونغ، أن جامعتهم من أولى الجامعات العالمية التي تعلم اللغة العربية، إذ تأسس فيها قسم العربية في عام 1965، مشرة إلى أن زيارتهم للشارقة تعتر التجربة الأولى من نوعها لهم عى مستوى الخليج العربي.

وأشارت إلى أن اللغة العربية غائبة عن الحوارات والأحاديث الكورية، كما أن هناك نسبة كبرة من الكورين يرغبون في تعلمها، ما دفعهم إلى الاستمرار بتدريسها وفتح تخصصات للماجستر لها.

وبينت أون كيونغ أن الجامعة اختارت 22 طالباً وطالبة من المتفوقن الذين يدرسون البكالوريو­س والماجستر باللغة العربية، لافتة إلى أن زيارتهم للشارقة أتاحت لهم الفرصة لتعلم ثقافات عديدة وزيارة معالم حضارية.

عدد من الطلبة الكورين الذين قدموا للشارقة لتعلم اللغة العربية قالوا إن الشارقة منحتهم أسماء عربية، حتى

يتمكنوا من التعايش والتعامل مع الأفراد بسهولة خلال تواجدهم في الإمارة، مشرين إلى أن هذه الأسماء منحتهم ثقة زائدة في الاستمرار بتعلم اللغة العربية، كون معانيها سامية وجميلة. من جانبه، أكد الأمن العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة، الدكتور محمد صافي المستغانمي، أن المجمع يعتر من الجهات الأكاديمية التي تُعنى بقضايا اللغة العربية ودعم المجامع اللغوية العلمية في العالمََنِ العربي والإسلامي، مشراً الى أنه بات أيضاً همزة وصل للحوار الثقافي والبحث اللغوي والمعجمي بن الباحثن في شتّى دول العالم.

 ?? ■ الإمارات اليوم ?? المبادرة هدفها فهم الثقافة العربية وحضارتها وعاداتها.
■ الإمارات اليوم المبادرة هدفها فهم الثقافة العربية وحضارتها وعاداتها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates