Emarat Al Youm

استقبل اللجنة المنظمة للنسخة السادسة في مصر محمد بن زايد: نفخر ونعتز بالنموذج الذي يجسده ماراثون زايد الخيري

«الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمبادرات الإنسانية الداعمة لتمكين وتنمية مجتمعات دول العالم انطلاقا من نهجها وعطائها في ساحات العمل الإنساني».

-

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعى للقوات المسلحة، اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخري في نسخته السادسة، الذي أقيم خال ديسمر الماضي في محافظة السويس في مصر.

وأعرب سموه خال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي، عن سعادته بتواصل نجاح فعاليات ماراثون زايد الخري في جميع نسخه من خال حجم المشاركات ومستوى التنظيم، إضافة إلى رسالته التي تستهدف دعم جهود المؤسسات الخرية والإنسانية، وثمّن الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة والمشاركون والداعمون لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الخرية السنوية.

وقال سموه إن المهرجان يأتي في إطار مبادرات دولة الإمارات النوعية، التي ترمي إلى دعم الجهود الإنسانية والخرية، وتمكن المؤسسات المعنية في المجتمعات من أداء رسالتها ومهامها في مختلف دول العالم الشقيقة والصديقة.

وأضاف سموه: «الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تولي اهتماماً كبراً بالمبادرات الإنسانية الداعمة لتمكن وتنمية مجتمعات دول العالم، انطاقاً من نهجها وعطائها في ساحات العمل الإنساني، ودورها الريادي في دعم مسرة الخر والسام والنماء للشعوب كافة».

وقال سموه: «نفخر ونعتز بالنموذج الذي يجسده ماراثون زايد الخري، الذي بات السفر الإنساني للمبادرة الرياضية الإماراتية الخرية، وما يرسخه من قيم ومعان أصيلة، بداية من ارتباطه باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه،

مروراً بأهدافه التي تعزز روح التعاون والشراكة والوقوف مع الآخرين من أجل اجتياز معاناتهم وتخطي الصعاب التي يمرون بها.»

وأشاد سموه بالدور الذي تؤديه الرياضة في تعزيز التقارب والتواصل والتاقي بن شعوب العالم، واستثمارها للمنفعة الخرية ولمصلحة تنمية المجتمعات، وإعاء الشأن الإنساني ورسالة عطاءات الإمارات التي تمتد إلى جميع الشعوب والدول.

من جانبه، أعرب الوفد عن شكره وتقديره لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورعايته فعاليات المهرجان، وثمّن الاهتمام الذي يوليه سموه لإنجاحه، وأكد الوفد أهمية المهرجان في نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، إلى جانب دوره الحيوي في دعم المؤسسات الخرية في المجتمع.

يذكر أن النسخة السادسة لماراثون زايد الخري، التي أقيمت في محافظة السويس خال شهر ديسمر الماضي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل

نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعى للقوات المسلحة، خصص ريعها لمصلحة المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.

وقسم الماراثون إلى سباق لأصحاب الهمم لمسافة كيلومترين، وآخر للمحترفن والهواة لمسافة ثمانية كيلومترات، وجاء إطاق «ماراثون زايد الخري» بتوجيهات

من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خال عام 2001، وبدأ مسرته في نيويورك عام 2005، وخال عام 2014 انتقل إلى مصر، حيث شهدت النسخة الأخرة مشاركة أكر من 20 ألف شخص من مختلف فئات المجتمع المصري. أبوظبي ■ وام

 ??  ?? محمد بن زايد خلال استقباله اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في مصر. À وام
محمد بن زايد خلال استقباله اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في مصر. À وام
 ??  ?? من سباق ماراثون زايد الخيري بنسخته السادسة في مصر. À من المصدر
من سباق ماراثون زايد الخيري بنسخته السادسة في مصر. À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates