Emarat Al Youm

«العلاقات بين الإمارات وكازاخستان منذ إقامتها تتسم بالقوة والعمق والخصوصية.»

-

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة، قاسم جومارت توكاييف، حيث أكد سموه خال اللقاء أن كاً من الإمارات وكازاخستان تعمان على تعزيز العمل المشترك داخل منظمة المؤتمر الإسامي، والحفاظ على وحدة المنظمة، وتفعيل دورها في مواجهة التحديات، مؤكداً أن كازاخستان تعد ركناً مهماً من أركان العمل الإسامي المشترك.

وحول التوترات التي تشهدها المنطقة، شدد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على مبادئ دولة الإمارات الثابتة، القائمة على الالتزام بدعم السام، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وتعزيز التسامح والتعايش على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتناولت المباحثات بين الجانبين، التي عقدت في قصر الوطن في أبوظبي، العاقات الثنائية وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، فضاً عن الأوضاع في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وفي بداية المباحثات، رحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيس كازاخستان، ونقل إليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتمنياته لجمهورية كازاخستان وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وقال سموه مخاطباً توكاييف: «أود من فخامتكم نقل تحيات صاحب السمو رئيس الدولة وتحياتي إلى )أبوالأمة( الصديق العزيز فخامة نور سلطان نزارباييف، الذي كان له دور متميز مع الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في تعزيز العاقات بين الإمارات وكازاخستان، من خال عاقة الصداقة القوية التي ربطت بين الزعيمين التاريخيين لسنواتٍ طويلة .»

وأشار سموه إلى أن العاقات بين الإمارات وكازاخستان منذ إقامتها تتسم بالقوة والعمق والخصوصية، وأن الدولة تعطي أهمية كبرة لهذه العاقات، خصوصاً أن مجالات التعاون بين البلدين كبرة ومتنوعة. وأشاد سموه بنتائج اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين، الذي عقد في أبوظبي خال شهر سبتمر .2019

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن التبادل التجاري بين الإمارات وكازاخستان تطور وتضاعف خال الفترة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates