Emarat Al Youm

«طرق دبي»: مخالفة «سالك» لا تشترط الرسالة النصية

- ■ هنادي أبو نعمة دبي

أكدت هيئة الطرق والمواصات في دبي أن مخالفة نظام التعرفة المرورية «سالك» المتعلقة بالمرور عبر بواباته من غر رصيد كاف في حساب العميل، مخالفة صحيحة، حتى إذا لم تصل للعميل رسالة نصية تنبهه إلى ضرورة تعبئة الرصيد قبل انتهاء المدة المسموح بها للمرور من غر رصيد.

وتلقت «الإمارات اليوم» شكاوى واستفسارات عدة حول فرض غرامات مالية عليهم بسبب مخالفة نظام «سالك»، دون أن

يتلقوا رسالة نصية تحذرهم من انتهاء رصيد البطاقة.

وتحرر مخالفه بقيمة 50 درهماً في حال مرور المركبة من خال بوابة سالك من غر رصيد كاف في حساب سالك لتغطية رسوم العبور، وعدم تعبئة الرصيد في غضون خمسة أيام عمل من تاريخ الرحلة، وتسجل مخالفة واحدة يومياً كحد أقى للمركبة حتى إذا عبرت البوابات مرات عدة خال اليوم.

وتشرح البيانات والمعلومات الصادرة عن الهيئة بكل وضوح أنه ليس بالضرورة أن تصل رسائل نصية عند انتهاء الرصيد في حساب العميل، مؤكدة أن العميل مسؤول عن التأكد من أن البطاقة مفعلة وأن لديه الرصيد الكافي في حسابه لتغطية رسوم عبور البوابات التي يعبرها، لاسيما أن هناك طرقاً معلومة لإمكانية التحقق من وجود رصيد كاف.

في الوقت نفسه يتيح النظام للعماء إمكانية الاعراض عى المخالفات في حال اعتقادهم لأنها غر صحيحة عن طريق تقديم شكوى عبر تطبيق سالك الذكي عى الهواتف المتحركة، أو موقع سالك www.salik.gov.ae، أو الاتصال عى رقم سالك المجاني 800 (72545( أو زيارة أقرب مركز خدمة تسجيل المركبات.

وأكدت الهيئة أنه وفقاً للنظام المعمول به، فإنه يمكن الاعراض عى المخالفات التي تم تحريرها خال 120 يوماً، حتى لو تم دفعها، حيث تقوم الهيئة بإعادة مبلغ المخالفة إذا كانت نتيجة الاعراض لصالح العميل.

ويمكن الاطاع عى مخالفات سالك عبر تطبيق سالك الذكي عى الهواتف المتحركة، أو موقع سالك، أو موقع شرطة دبي في حال كانت المركبة مسجلة في دبي، وفي حال كانت المركبة مسجلة في أي إمارة أخرى فيمكن الاطاع عى المخالفات عى موقع شرطة أبوظبي.

 ?? أرشيفية ?? 50 درهما قيمة مخالفة عبور «سالك» دون رصيد.
أرشيفية 50 درهما قيمة مخالفة عبور «سالك» دون رصيد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates