Emarat Al Youm

%75 من المستهلكين متفائلون تجاه تحسّن الوضع الوظيفي

ارتفاع درجة التفاؤل حول فرص الحصول على وظيفة إلى 84% بين المواطنين.. وإلى 71% بين المقيمين في 2020.

- دبي À الإمارات اليوم

كشفت اقتصادية دبي عن نتائج المرحلة ربع السنوية الأخرة للعام الماضي لدراسة ثقة المستهلك، حيث سجل المؤشر 133 نقطة للفرة، بانخفاض طفيف عن الربع الذي سبقه بمقدار أربع نقاط. وأعرب 75% من المستهلكن عن تفاؤلهم تجاه تحسن الوضع الوظيفي خلال ال 12 شهراً المقبلة، فيما أعرب 77% من المجيبن عن شعورهم الإيجابي في ما يتعلق بالظروف المادية الشخصية في الوقت الحالي، بينما ارتفعت النسبة إلى 79% خلال ال12 شهراً المقبلة.

الوظائف الحالية

وأفادت اقتصادية دبي في بيان، أمس، بأنه عى الرغم من أن الأمن الوظيفي يعد من أكر المخاوف، إلا أن %63 من المستهلكن قاموا بتقييم فرص العمل الحالية عى أنها ممتازة/ جيدة، بينما قال نصف المستهلكن تقريباً إنهم يخططون للتقليل من الرفيه خارج المنزل وتأخر تحديث التكنولوجي­ا مثال أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة وغرها، كما ظل الأمن الوظيفي في أعى درجة أكر المخاوف، يليه الاقتصاد في هذا الجانب.

وأوضحت أن تصورات المستهلك تقوم عى ثلاثة جوانب، هي: فرص الحصول عى وظيفة، ووضع الظروف المادية الشخصية، وشراء الأشياء التي يحتاجون إليها ويرغبون في شرائها.

الحصول على وظيفة

وفي الجانب الأول المتعلق بفرص الحصول عى وظيفة، أظهر 77% من المواطنن درجة أعى من التفاؤل بشأن فرص الحصول عى وظيفة في الوقت الحالي، حيث وصفها 22% بالممتازة، و 55% بالجيدة، بينما وصلت النسبة بن المقيمن إلى 57%. وارتفعت درجة التفاؤل حول فرص الحصول عى وظيفة خلال ال12 شهراً المقبلة إلى 84% بن المواطنن وإلى 71% بن المقيمن.

الظروف المادية

أما بخصوص وضع الظروف المادية الشخصية في الوقت الحالي، أظهر 76% من المستهلكن تفاؤلاً حول هذه المسألة، بينما أعرب 81% من المستهلكن المواطنن عن تفاؤلهم حول هذا الشأن، وقال 22% منهم إنها تبدو ممتازة، و59% قالوا إنها

جيدة.

أما بالنسبة إلى المقيمن، عرّ 12% منهم عن تفاؤلهم التام عندما وصفوها بالممتازة، وقال 63% إنها تبدو جيدة.

كما أن هناك أجواءً من التفاؤل بن الجميع إزاء ال12 شهراً المقبلة لارتفاع نسبة المتفائلن إلى 79%، حيث وصلت نسبة التفاؤل

بن المواطنن الإماراتين إلى 83،% وبن المقيمن إلى 76.%

شراء الأشياء

وفي العامل الثالث المتعلق بتصورات المستهلكن حول شرائهم الأشياء التي يحتاجون إليها ويرغبون في شرائها، عرّ 60% عن رضاهم إزاء كلفة الأشياء، حيث قال 79% من المواطنن الإماراتين إنها ممتازة أو

جيدة، بينما انخفضت النسبة إلى 76% بن المقيمن.

نهاية إيجابية

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، محمد عي راشد لوتاه، إن «اقتصاد دبي سجل نهاية إيجابية في الربع الأخر من العام الماضي، مستنداً في ذلك إلى الكثر من المبادرات التي أطلقتها الحكومة».

وأضاف أن «استجابة القطاعن العام والخاص كانت هائلة، لتأثرها الإيجابي عى ترسيخ أجواء التفاؤل بن مختلف الشرائح، ودورها المهم في استقطاب المزيد من الاستثمارا­ت المحلية والأجنبية في القطاعات كافة».

«اقتصاد دبي سجل نهاية إيجابية في الربع الأخير من 2019، مستندا إلى المبادرات الحكومية.»

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates