Emarat Al Youm

«فنون العالم دبي» يدعو الفنانين والمصورين الواعدين للمشاركة

المعرض يتضمن ورشة عمل ومسابقة للتصوير.

- ■ دبي الإماراتال­يوم

أعلن معرض «فنون العالم دبي»، الفعالية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم إبداعات فنية بأسعار معقولة، والتي من المقرر أن تعقد بن 8 و11 أبريل، عن دعوة الفنانن الناشئن والمصورين الهواة للمشاركة في أجندته الحافلة بالمسابقات وورش العمل والعروض الفنية التي تستهدف الفئات العمرية كافة.

ويتعاون معرض «فنون العالم دبي» مع العديد من الشركات والمدارس التي تشاركه رؤيته الهادفة إلى تنمية المواهب الواعدة في الإمارات، لتسليط الضوء عى المواهب المحلية الصاعدة في إطار الفعالية السنوية المخصصة لدعم المشهد الفني المتنامي في المنطقة.

وفي معرض تعليقها عى المعرض، صرّحت تريكي لوه مرماند، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: «تشكل الرؤية الطامحة لدعم وتطوير المشهد الفني المحلي إحدى القيم الجوهرية لمعرض )فنون العالم دبي(، وهذا ما نسعى لتحقيقه عر التعاون مع مجموعات متنوعة في

إمارة دبي، بدءاً من المدارس المحلية، ووصولاً إلى مجتمعات الفنانن الناشئن، بهدف توفر العديد من المنصات للارتقاء بالمواهب والمهارات الفنية. وتعود بدايات معظم الفنانن الناجحن المشاركن في المعرض إلى قسم الفنون في المدرسة، حيث استهلوا مسرتهم الواعدة كفنانن

ناشئن، وهذا ما نريد تحقيقه للأجيال القادمة». وستنضم ريبيا نعيم من «إيمرجينج سن،» المنصة الدولية للفنانن الناشئن، إلى الجهود الرامية لاكتشاف المواهب والكفاءات الأكر تميزاً وإبداعاً قبل انطلاق فعاليات المعرض في أبريل. ويمكن للفنانن الناشئن ممن يبحثون عن فرصة لعرض إبداعاتهم زيارة الموقع الإلكروني WorldArtDu­bai. com، وتحميل أعمالهم الفنية الرقمية لحجز أماكنهم في قائمة الأسماء المرشحة للفوز بفئات الجوائز الخمس، والتي تنظمها ريبيا إلى جانب القيّمة الفنية للمعرض الفنانة بيرا كالتنباخ، بما في ذلك فئة أكر الأعمال الفنية المبتكرة والأساليب الفريدة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates