Emarat Al Youm

«فنون العالم».. الإبداع للجميع في دبي

يتعاون المعرض في موسمه الجديد مع استوديو «مواهب» في دبي للفنانين من أصحاب الهمم.

- دبي À الإمارات اليوم

يعود معرض «فنون العالم دبي»، الفعالية الأكر في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم إبداعات فنية بأسعار ميسرة للجميع، إلى مركز دبي التجاري العالمي بموسمه السادس بن الثامن وال11 من أبريل، مع برنامج حافل بالأنشطة التي تستهدف مختلف الأذواق والاهتماما­ت، وترحّب بالفنانن المرموقن والفنانن الناشئن والمهتمن بجمع الأعمال الفنية بمختلف فئاتهم.

ومن المنتظر أن تسهم الفعالية الرائدة في تعزيز مكانة دبي، واستقطاب عشاق الفن وهواة جمع الأعمال الفنية من مختلف الأعمار، عر مجموعة واسعة تزيد على 3000 عمل فني، تحمل توقيع أشهر الفنانن والمعارض المحلية والإقليمية والعالمية من أكثر من 30 دولة.

وفضاً عن محفظته الواسعة من الأعمال الفنية، التي تبدأ أسعارها من 100 دولار أمركي، يسهم المعرض بإثراء المشهد الإبداعي المزدهر في دبي، من خال تقديم باقة غنية من الفنون الكاسيكية والحديثة، واستضافة نخبة من النحاتن وفناني الأداء ومنتجي الأفام القصرة ورسامي الغرافيتي.

وسيستضيف المعرض هذا العام، وللمرة الأولى، أعمالاً فنية معززة بالواقع الافتراضي، من ابتكار فنانة الرسم السريع والواقع الافتراضي كاثي دينيسيت، التي ستضفي لمسات شخصية وفورية على القطع بما يناسب أذواق المتسوقن.

كما يتعاون المعرض في موسمه الجديد مع استوديو «مواهب» في دبي للفنانن من أصحاب الهمم، وذلك بهدف تقديم أعمال فنية سيذهب ريعها مباشرة لتعزيز إمكانات المؤسسة التي توفر مساحة مثالية لطاب الفن، تتيح لهم تعلم مهارات قيّمة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وسط أجواء آمنة ومريحة.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، سيستضيف «فنون العالم دبي» مشروع «آرتيزم»، الذي أطلقه مركز «المشاعر الإنسانية»، بهدف تحقيق تأثر إيجابي على حياة الأفراد المصابن بالتوحد والمعنين بهم. وفي هذا الإطار، سيتعاون 20 طفاً مصاباً بالتوحد مع 30 فناناً لإبداع أعمال فنية سيتم عرضها للبيع هذا العام، بهدف جمع الأموال من أجلهم.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates