Emarat Al Youm

«دبي لأفضل الممارسات» تستقبل مشاركات من 90 دولة الجائزة تنظمها بلدية دبي بمشاركة «الأمم المتحدة».

-

تواصل بلدية دبي، جهود الإعداد لجائزة دبي الدولية لأفضل ممارسات التنمية المستدامة، واستقبال ملفات المشروعات المشاركة من جميع أنحاء العالم في الجائزة بشكلها الجديد، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم 19 فراير من العام الماضي عى هامش أعمال الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في دبي، حيث تم التسجيل للمشاركة من أكر من 90 دولة حتى الآن، ويتوقع أن يصل العدد الى أكر من 170 دولة في نهاية مرحلة التسجيل يوم 30 أبريل، وتبلغ قيمة الجوائز مليون دولار للفائزين، والتتويج خال «إكسبو 2020.»

وتحظى الجائزة التي تنظمها بلدية دبي، بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ‪UN Habitat(‬ ،) بإقبال كبر عى التسجيل والمشاركة من المنظمات والهيئات الحكومية والخاصة والأفراد، بعد تطوير الجائزة في حلتها الجديدة، وتوسيع قاعدة المشاركة فيها لتشمل أعداداً أكر من شريحة المشاركن العالمين، ومن خال إتاحة وتسهيل المشاركة فيها للراغبن من جميع أنحاء العالم، وكذلك مضاعفة المبالغ المالية المرصودة للفائزين في الفئات الخمس للجائزة إلى مليون دولار أمركي.

ومن ناحية أخرى، يتم التسجيل للمشاركة في الجائزة من خال موقعها عى الإنرنت https://www.dubaiaward. ،ae/ الذي يشهد كل يوم زيادة كبرة ومستمرة في أعداد الزوار منذ فتح الباب لاستقبال المشاركات في سبتمر 2019، وقد تجاوز عدد زوار الموقع ال70 ألف زائر من أكر من 154 دولة حتى الآن. وكانت أعداد المشاركن في الجائزة منذ بدء إطاقها عام ،1996 قد وصلت الى 5200 مشروع من أكر من 170 دولة خال دورات الجائزة السابقة التي بلغ عددها 11 دورة.

وقال مدير عام بلدية دبي، داوود الهاجري: «دبي اليوم ترجم سياسة دولة الإمارات، نحو التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية وحماية البيئة عى أساس التعاون الدولي المستدام، من خال استمرارية جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات التي يتم تنظيمها كل عامن، ولتأتي في دورتها ال12، بمنحها زخماً كبراً وصيغة عالمية، وتوسيع نطاق المشاركة في الجائزة، وتوافق موعد إعان وتتويج الفائزين في نوفمر المقبل مع تنظيم دبي للحدث العالمي الكبر «إكسبو 2020» والقمة العالمية للحكومات. دبي الإماراتال­يوم

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates