Emarat Al Youm

الرئيس الصيني: سنفوز في حربنا ضد »كورونا الجديد«

-

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس، أن بلاده ستفوز في حربها ضد تفشي فروس كورونا الجديد، فيما استأنف العمل جزئياً في الصين بعد أسبوعين ونصف الأسبوع من عطلة رأس السنة القمرية في أجواء من الاضطراب، بسبب فروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة 908 أشخاص حتى الآن.

وقال جين بينغ، في بيان بثه التلفزيون الرسمي الصيني، إن بكين ستتخذ المزيد من التدابر العاجلة لاحتواء انتشار الفروس في مقاطعة هوبي.

وأضاف أن بلاده تعمل عى تسريع وترة تطوير العقاقر التي لها آثار سريرية إيجابية ضد الفروس الجديد.

وشدّد الرئيس عى أن خطة الإصلاح الاقتصادي الصينية المرصودة عى المدى الطويل لم تتغر، لافتاً إلى أن بكين لن تتوانى عن السعي الدؤوب لتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعي­ة.

ومازالت الحياة في الصين مشلولة إلى حدّ كبر بسبب هذا الفروس، في حين حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن ما ظهر من هذا الداء العالمي قد لا يكون حتى الآن «سوى رأس جبل الجليد » .

وتبقى مناطق عديدة يعيش فيها الملايين من الناس خاضعة لقيود عى الحركة لا سيما مقاطعة هوبي، حيث ظهر الفروس للمرة الأولى والخاضعة لحجر صحي بحكم الأمر الواقع منذ 23 يناير.

وسمحت مدن ومقاطعات عدة باستئناف العمل في 11 فبراير، لكن طلاب المدارس سيواصلون عطلتهم، بينما سمحت شركات لموظفيها بالعمل من المنزل.

وأسفر فروس كورونا المستجد عن وفاة 908 أشخاص في الصين القارية، حيث تجاوز عدد الإصابات 40 ألفاً، وفق آخر حصيلة صادرة عن السلطات الاثنين، ما يشر إلى استقرار في تفشي الداء.

وخلال الساعات ال24 الماضية، سجلت 97 حالة وفاة في الصين القارية، 91 منها في هوبي. وأحصت الصين 3000 إصابة جديدة.

وتوفي سابقاً شخصان آخران خارج الصين، في الفلبين وهونغ كونغ، جراء كورونا المستجد الذي ظهر للمرة الأولى في ديسمبر بسوق في مدينة ووهان.

وباتت الحصيلة العالمية 910 وفيات متخطية عدد وفيات المتلازمة التنفسية الحادة )سارس( التي قتلت 774 شخصاً في العالم في عامي 2002 و 2003.

وقال مصدران مصرفيان إن أكر من 300 شركة صينية، بينها ميتوان ديانبينغ، أكبر شركة لتوصيل الطعام في البلاد، وشركة شاومي لصناعة الهواتف الذكية، تسعى إلى قروض مصرفية بقيمة

إجمالية تصل إلى 8.2 مليارات دولار، عى الأقل، لتخفيف حدة تأثر تفشي فروس كورونا الجديد.

وقال المصدران ل«رويترز»، أمس، إن الشركات، التي من بينها «ديدي تشوشينغ تكنولوجي،» التي تهيمن عى خدمات طلب سيارات الأجرة، و «مجفي تكنولوجي » و « تشيه » و « 360 تكنولوجي»، إما مشاركة في جهود احتواء الوباء، أو من الأكر تضرراً. عواصم ■ وكالات

 ?? ■ رويترز ?? الرئيس الصيني يتفقد أعمال الوقاية من فيروس »كورونا« الجديد ومكافحته في بكين.
■ رويترز الرئيس الصيني يتفقد أعمال الوقاية من فيروس »كورونا« الجديد ومكافحته في بكين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates