Emarat Al Youm

الجيش اليمني يحرر »نجد العتق« وتبابا في محيط جبال صلب بنم

-

تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير مناطق وتباب في محيط جبال صلب بمديرية نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، بينها منطقة «نجد العتق»، فيما شهدت جبهات الجوف ومأرب وتعز والبيضاء تصاعداً في العمليات العسكرية بن الجيش اليمني وميليشيات الحوثي، ورجحت مصادر عسكرية في الساحل الغربي عودة العملية العسكرية لاستكمال تحرير الساحل، في ظل استمرار خروقات الحوثين المتصاعدة للهدنة الأممية.

وتفصياً، واصلت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية، تقدمها في جبهات محيط العاصمة صنعاء، وتمكنت أمس من تأمن تباب اسراتيجية في محيط جبال صلب بمديرية نهم شمال شرق العاصمة، بعد استكمال تحرير سلسلة جبال صلب الاسراتيجي­ة، التي تفتح الطريق نحو سلسلة جبال رخمان.

وأكدت مصادر ميدانية في الجيش اليمني ل«الإمارات اليوم،» أن قوات الجيش واصلت التقدم في ميمنة الجبهة بعد تحرير منطقة نجد العتق، وباتت تخوض مواجهات عنيفة ضد ميليشيات الحوثي في قلب الجبهة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش خاض في مسرة الجبهة معارك عنيفة في محيط جبل يام، وحاول فتح جبهة جديدة باتجاه جبل محجر، القريب من مفرق أرحب، الهدف المقبل لقوات الجيش اليمني والتحالف، الذي سيفتح الباب أمام مناطق شمال العاصمة مباشرة.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش اليمني تمكنت، خال الأيام الماضية، من تكبيد الميليشيات المئات من القتى والجرحى، بينهم قيادات بارزة، كما تمكنت من تدمر آليات عسكرية ومخازن أسلحة حوثية وتحصينات وجروف وخنادق كانت تشكل عائقاً أمام تقدم القوات في جبهات نهم.

وتمكنت قوات الجيش، مساء أول من أمس، من استهداف تعزيزات وآليات تابعة للميليشيات بالقرب من جبال صلب، وتمكنت من تدمر عدد من الآليات كانت تحمل تعزيزات بشرية.

وشنت مقاتات التحالف العربي سلسلة من الغارات عى مواقع حوثية في مناطق متفرقة من نهم، تركز أهمها في محيط الفرضة ومنطقتي حول وتقب ووادي نهم المتصلتن بنقيل ابن غيان، وأدت الغارات إلى تدمر آليات عسكرية، ومصرع وإصابة من كانوا عى متنها من عناصر الحوثي.

وفي محافظة الجوف، تواصلت المعارك بن الجيش اليمني والميليشيا­ت في جبهات مديرية المتون ومنطقة الساقية الواقعة بن المتون والغيل والقريبة من جبهة جبال حام، وأحبطت قوات الجيش اليمني هجوماً حوثياً عى مواقعها في المنطقة، وكبدتهم خسائر كبرة.

وأكدت مصادر عسكرية في الجوف أن القوات اليمنية، مسنودة بالتحالف، واصلت التقدم نحو مناطق وجبهات جديدة في المصلوب وخب الشعف ومنطقة العقبة التي تفتح الباب نحو منطقة حرف سفيان في محافظة عمران شمال العاصمة، وأشارت إلى أن الجيش اليمني استهدف حشوداً حوثية، تم تجميعها في منطقة الجرعوب، وأدى الاستهداف إلى مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات.

وفي مأرب، واصلت قوات الجيش اليمني تقدمها في جبهات المشجح وهيان وصرواح، بعد سيطرتها عى مناطق واسعة من تلك الجبهات خال اليومن الماضين، وقامت بعمليات تأمن واسعة لها، ونزع الألغام التي زرعتها الميليشيات فيها.

وشنت مقاتات التحالف سلسلة من الغارات المساندة للجيش اليمني في جبهة مجزرة في شرق محافظة مأرب والقريبة من الجوف ونهم، ما أدى إلى تدمر آليات، ومصرع وإصابة العشرات من الحوثين.

وفي الحديدة، أكدت مصادر عسكرية في القوات المشركة أن تصعيد ميليشيات الحوثي الأخر في جبهات الساحل، ومواصلة استهدافها لمناطق انتشار لجان المراقبة، ينذر بعودة المواجهات إلى الساحل الغربي، وانتهاء اتفاق استوكهولم الخاص بهدنة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات واصلت استحداث تحصينات عسكرية كبرة في جبهات

 ??  ?? القوات المشتركة تواصل التصدي لخروقات الميليشيات في الساحل الغربي. À أرشيفية
القوات المشتركة تواصل التصدي لخروقات الميليشيات في الساحل الغربي. À أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates