Emarat Al Youm

شباب الأهلي يخسر في »مسبح باختاكور«

- ■ أحمدطارق دبي

سوء أرضية الملعب أثر في أداء شباب الأهلي أمام باختاكور. À من المصدر تلقى شباب الأهلي خسارته الأولى في بداية مشواره في دوري أبطال آسيا، بهزيمته أمام باختاكور الأوزبي بهدفن مقابل هدف، أمس، عى استاد باختاكور المركزي في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم الهال السعودي وشاهر خوردرو الإيراني.

وتأثر شباب الأهلي بالأمطار الغزيرة التي هطلت عى ملعب المباراة وحولته إلى مسبح، ما أثر سلباً في الأداء لسوء الأرضية، بينما استثمر باختاكور الأخطاء الدفاعية وأحرز هدفن، بينما لم يشفع الهدف الأول للإسباني بيدرو كوندي مع شباب الأهلي في تحقيق الفريق التعادل عى أقل تقدير.

ودفع المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا بالوافد الجديد إلى شباب الأهلي، الأوزبي عزيز غانييف، بينما شارك محمد سبيل في الدفاع إلى جانب محمد مرزوق، واعتمد عى ماجد حسن وعبدالله النقبي في وسط الملعب.

وواجه مدافعو شباب الأهلي صعوبات كبيرة بسبب الأمطار الغزيرة التي كادت تتسب في إحراز الصربي دراغان سيران الهدف الأول من كرة أوقفتها أرضية الملعب الغارقة في المياه.

وسيطر «مزارعو القطن» عى وسط الملعب، لكن ماجد ناصر تألق في التصدي لتسديدة قوية من دراغان من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يحرز ماشاريبوف الهدف الأول بعدما راوغ عبدالعزيز هيكل، واستغل تقدم ماجد ناصر من

مرماه، ولعب الكرة في المرمى )18.)

في المقابل، ظهر الأرجنتيني كارتابيا كأنشط لاعبي شباب الأهلي، إذ تحرك كثيراً ولكن غياب الدعم من لاعبي الوسط أسهم في عدم اكتمال الهجمات.

وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية الفريق الأوزبي الذي تحكم في مجريات اللعب، إلا أن الإسباني بيدرو كوندي أدرك هدف التعادل، بعدما لعب كارتابيا أول ركلة ركنية يحصل عليها شباب الأهلي، وحولها يوسف جابر بطريقة رائعة بتسديدة «خلفية عى الطائر»، وتصدى لها الحارس الأوزبي قبل أن يكملها كوندي في المرمى، ولكن شباب الأهلي لم يهنأ كثيراً بالهدف، بعدما استعاد باختاكور أفضليته بإحراز الصربي دراغان الهدف الثاني من كرة سددها من داخل منطقة الجزاء )70.)

وأجرى أروابارينا تبديلن دفعة واحدة، بنزول أحمد خليل بدلاً من إسماعيل الحمادي، وحارب سهيل بدلاً من عزيز غانييف، قبل أن يطلب ماجد حسن الخروج وينزل بدلاً منه عيد خميس، إذ لم يتغير الوضع بعدما حافظ باختاكور عى تقدمه، وأنهى المباراة فائزاً.

شباب الأهلي تلقى هدف الخسارة بعد 3 دقائق فقط من تعديله النتيجة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates