Emarat Al Youm

«الملك» يسعى لبداية مثالية في دوري أبطال آسيا الشارقة يرغب في تذوق »سكري القصيم«

- منصور السنديÀ الشارقة

يبدأ الشارقة مشواره بدوري المجموعات في دوري أبطال آسيا لأندية بمواجهة قوية أمام ضيفه التعاون السعودي عى استاد الشارقة عند الساعة 18:55 من مساء اليوم، ضمن الجولة الأولى للقاء الذهاب لمباريات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما فريقي بيروزي والدحيل.

ويعود الشارقة للبطولة القارية بعد غياب دام نحو 11 عاماً، منذ مشاركته في نسخة عام 2009 التي انسحب من منافساتها بسبب ظروف تراجع نتائجه في الدوري المحلي، وهو ما عرضه لعقوبات من قبل الاتحاد الآسيوي، من بينها حرمانه من المشاركة في البطولة لمدة عامن، إلى جانب الغرامة المالية.

ويأمل الشارقة في بداية قوية ومثالية أمام التعاون الملقب ب «سكري القصيم»، وحجز «الملك» مقعده في النسخة الحالية من البطولة، بعد الإنجاز التاريخي الكبير الذي حققه الموسم الماضي بفوزه بلقب الدوري الإماراتي برصيد 59 نقطة.

وأنهى الشارقة استعداداته لهذه المواجهة التي يخوضها بروح معنوية عالية، بعدما عاد من مدينة العن غانماً نقطة ثمينة خال مباراته الأخيرة التي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن الجولة 16 لدوري الخليج العربي.

ويعوّل الشارقة في مواجهة التعاون السعودي عى الثاثي،

يعود الشارقة للبطولة القارية بعد غياب دام 11 عاما، منذ مشاركته في نسخة عام 2009.

لاعب الراس الأخير ريان منديز، والرازيلي كايو لوكاس، ومحمد خلفان، ويخطط لحصد أول ثاث

نقاط في مشواره الآسيوي، وإعطاء لاعبيه دفعة معنوية كبيرة قبل مباراته المقبلة.

ورغم أن الشارقة يفقد في مثل هذه المواجهات المحرف الرازيلي إيغور كورنادو بسبب الإصابة، إلا أن مدرب الفريق عبدالعزيز العنري سعى خال الفرة الماضية لتعويض غيابه بانتهاج أسلوب اللعب الجماعي، علماً بأن إيغور يوجد ضمن قائمة الشارقة الآسيوية التي تضم 24 لاعباً، ويمكن الاستعانة به حال شفائه من الإصابة.

وتتشابه ظروف الفريقن، لأن كليهما حقق الموسم الماضي نتائج مشرفة، لكنهما تراجعا خال الموسم الحالي، إذ يحتل الشارقة حالياً المركز الرابع في ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 28 نقطة، بينما يحتل التعاون المركز الخامس حتى الجولة 17 في الدوري السعودي برصيد 27 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الهال المتصدر.

والتقى الشارقة مع التعاون في أكر من مناسبة ودية، كان آخرها لقاء الفريقن العام الماضي خال معسكرهما الخارجي في هولندا، انتهت بفوز التعاون بثاثة أهداف مقابل هدفن.

 ?? À تصوير: إريك أرازاس ?? الشارقة يبحث عن إنجاز آسيوي لم يحققه من قبل.
À تصوير: إريك أرازاس الشارقة يبحث عن إنجاز آسيوي لم يحققه من قبل.
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates