Emarat Al Youm

حمدان بن محمد: تجارب دبي الناجحة جعلت منها وجهة المواهب وروّاد الأعمال

300 مستثمر ورائد أعمال من 30 دولة في «قمة كوفمان العالمية» بدبي

- دبي À الإمارات اليوم

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن تجارب دبي الناجحة التي ترتكز عى الرؤى المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جعلت منها الوجهة المفضلة للمواهب الواعدة والعقول الشابة وروّاد الأعمال، لتبادل المعرفة حول أفضل الحلول للتحديات المستقبلية.

وقال سموه إن اختيار «حي دبي للمستقبل» لاستضافة قمة عالمية لروّاد الاقتصاد الجديد، يؤكد مكانة دبي وريادتها في قيادة توجهات اقتصاد المستقبل، والتعريف بالفرص الاقتصادية التي توفرها، بما يسهم في بناء

شراكات جديدة وفرص استثمارية في القطاعات الاقتصادية الحيوية والناشئة.

«قمة كوفمان العالمية»

جاء ذلك، بمناسبة انطاق أعمال «قمة كوفمان العالمية لرواد الاقتصاد الجديد»، التي تستضيفها دبي للمرة الأولى، بمشاركة أكثر من 300 شخصية من مستثمرين ورواد أعمال من 30 دولة.

وتهدف القمة التي يتم تنظيمها بالشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل و «مجموعة تيكوم »، إلى تطوير شبكة عالمية للمستثمرين لمناقشة مناخ الاستثمار والابتكار والتعاون في قطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودولة الإمارات خصوصاً.

وستتواصل فعاليات القمة حتى يوم غد الأربعاء 12 فراير

الجاري. وتشهد اجتماعات لأعضاء «برنامج زماء كوفمان» لمناقشة أفضل الحلول لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي، من خال المشروعات المبتكرة التي توظف أدوات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي و«بلوك تشين» وغرها في إيجاد حلول للتحديات المستقبلية.

يُذكر أن «برنامج زماء كوفمان» تأسس عام 1995 من قبل رائد الأعمال الأمركي «إيوينغ ماريون كوفمان»، وهو برنامج زمالة يمتد لعامين ويضم حالياً 589 مشاركاً من 46 دولة أشرفوا عى نحو 7700 صفقة أعمال منذ انطاق الرنامج، كما أسس زماء كوفمان نحو 100 شركة.

قطاعات جديدة

بدوره، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد عبدالله القرقاوي، في الجلسة الافتتاحية لأعمال اليوم الأول للقمة التي حاوره فيها الرئيس التنفيذي ل «برنامج زماء كوفمان »، جيف هارباك، أن دبي أصبحت مركزاً عالمياً لتصميم وتطوير قطاعات وأسواق اقتصادية جديدة، بفضل الرؤية الاستباقية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجيهات سموه بالعمل عى رسم مامح ال50 عاماً المقبلة، والاستعداد لها عر إطاق اسراتيجيات ومبادرات وطنية شاملة لمختلف القطاعات الرئيسة، وتوفر البنية التحتية المناسبة للمستثمرين، وإعداد أجيال الغد لمواكبة التغرات المتسارعة، انطاقاً من إيمان سموه بأن بناء الإنسان هو السر في التقدم الحضاري للدول والشعوب.

وأضاف أن تنظيم قمة رواد الأعمال العالمية في دبي بمشاركة نخبة من الخراء والمتخصصين العالميين من أكثر من 30 دولة، يؤكد ريادة دولة الإمارات في مختلف المجالات المستقبلية، ودورها الفاعل عالمياً في تعزيز الشراكات الهادفة لتوظيف التطور التكنولوجي وأدوات الثورة الصناعية الرابعة في صناعة مستقبل أفضل للإنسانية.

جيف هارباك

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي ل «برنامج زماء كوفمان »، جيف هارباك، إلى أهمية تنظيم هذه القمة للمرة الأولى في دبي، ما يعكس مكانتها العالمية ودورها المحوري في صناعة المستقبل وقيادة التغير الإيجابي من خال تبني مفهوم الابتكار ودعم الاستثمارا­ت

في التكنولوجي­ا والشركات الناشئة ورواد الأعمال.

ودعا هارباك، الحضور من المستثمرين ورواد الأعمال، لاستفادة من فرصة تنظيم هذه القمة في دبي للتعرف عى فرص الاستثمار المتاحة والتجارب الناجحة التي تحققت في دولة الإمارات في قطاعات ريادة الأعمال والتجارة الإلكرونية وغرها.

بدورها، استعرضت المدير العام لدائرة دبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، في جلسة خاصة أبرز المبادرات التي أطلقتها دبي لتبني التكنولوجي­ا الحديثة، بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بجعل مدينة دبي أفضل مدينة ذكية في العالم.

ولي عهد دبي: «بناء شراكات جديدة وفرص استثمارية في القطاعات الاقتصادية الحيوية والناشئة».

 ??  ?? ■ القرقاوي أكد أن دبي أصبحت مركزا عالميا لتصميم قطاعات اقتصادية جديدة. من المصدر
■ القرقاوي أكد أن دبي أصبحت مركزا عالميا لتصميم قطاعات اقتصادية جديدة. من المصدر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates