Emarat Al Youm

«ماي بنك» الماليزي.. الخامس على مستوى العالم من حيث الأصول

المصرف واحد من أكبر 10 بنوك إسلامية تعمل في منطقة الخليج العربي.

-

سامح عوض الله À دبي قال الرئيس التنفيذي لمصرف «ماي بنك الإسامي»، داتو محمد رفيك مركان، للصحافيين خال افتتاح فرعه الأول في مركز دبي المالي العالمي، إن «(ماي بنك( هو أكر بنك إسامي في ماليزيا وجنوب شرق آسيا من حيث الأصول التي تبلغ أكر من 57 مليار دولار، كما أنه يحتل المركز الخامس عى مستوى العالم من حيث قيمة الأصول، ويعدّ حالياً واحداً من أكر 10 بنوك إسامية تعمل في منطقة الخليج العربي».

وكشف أن «المصرف سيعمل من خال دبي عى تمويل عمليات التجارة الحال، فضاً عن التوسع في أسواق دول الخليج، كما هي الحال في دول آسيا التي يعمل بها، ولن يقدم خدمات لأفراد».

وأضاف أن «المصرف يفتتح أول فروعه في الخارج ضمن مركز دبي المالي العالمي، بموجب أول ترخيص تمنحه سلطة دبي للخدمات المالية لبنك يقدم خدمات مصرفية إسامية بالكامل»، لافتاً إلى أنه يسعى من خال افتتاح فرعه في دبي إلى الربط بين عملياته في آسيا ودول الخليج، واحداً من أبرز المصارف ضمن قائمة «بلومرغ» لإصدارات الصكوك العالمية.

وأشار إلى أن البنك يعمل في ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، وتمتد عملياته إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا.

يذكر أن المصرف يقدم مجموعة متنوّعة من المنتجات والخدمات المالية الإسامية، عر 354 فرعاً تابعاً له في ماليزيا. ويلتزم المصرف بمواصلة تقديم حلول مالية فاعلة ومتوافقة

«البنك يعمل في ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، وتمتد عملياته إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا .» داتو محمد رفيك ميركان:

مع أحكام الشريعة الإسامية، وتسهم في توليد قيمة مجزية في المجتمعات التي يعمل فيها المصرف.

وتتبنى «مجموعة ماي بنك» منهجاً مصرفياً إسامياً، يستهدف بالدرجة الأولى تقديم المنتجات والخدمات المصرفية الإسامية، إذ أسهمت الأعمال المصرفية الإسامية، حتى 30 سبتمر 2019، في أكر من 60% من إجمالي تمويل المجموعة في ماليزيا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates