Emarat Al Youm

«الطيران المدني»: زيادة عدد الرحلات استعدادا ل«إكسبو 2020 دبي»

أكدت أن قطاع الطيران مر بأزمات عالمية سابقة.. و«كورونا» مرحلة مؤقتة ستزول

- عبير عبدالحليم À أبوظبي

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني عى هامش أعمال الاجتماع الثالث لفريق عمل الوقود النظيف التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، في أبوظبي أمس، وجود تنسيق مع الناقات الوطنية، لزيادة عدد الرحات إلى الدول التي يوجد عليها حركة سفر قوية، ويتوقع أن تزداد منها الحركة قبل «إكسبو 2020 دبي،» مثل الهند، والصن، والسعودية، ومصر.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس سلطان المنصوري، إن قطاع الطيران المدني يعد من أكر القطاعات الاقتصادية المهمة في الدولة، ويلعب دوراً حيوياً في صناعة مستقبل الطيران عى مستوى العالم.

وأكد أن استضافة هذا الاجتماع يؤكد دعم الإمارات ل«إيكاو»، والحرص عى ايصال رسالة عالمية للعالم بأن الوقود المستدام النظيف هو من أولويات دولة الإمارات والمنطقة.

تقييم مرتفع

بدوره، لفت وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي، إلى حصول الخطة الوطنية لدولة الإمارات للتقليل من الانبعاثات العالمية الصادرة من الطائرات، عى تقييم مرتفع من مجمل الدول التي سلمت خططها للمنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو» في عام 2019 .

من جهته، قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، إن الهيئة حريصة عى التواجد الفعال في جميع المناقشات العالمية والفنية المعنية بالمحافظة عى البيئة في قطاع الطيران من خال المساهمة في فرق العمل الحيوية، مشيراً الى دعم الإمارات ل«إيكاو»، والحرص عى رفع التمثيل الدولي للدولة في قطاع الطيران.

«إكسبو 2020 دبي»

في السياق نفسه، قال نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، عمر بن غالب، إن من المنتظر أن تشهد الحركة الجوية وعدد القادمن الى الدولة زيادة ملموسة خال النصف الثاني من عام 2020، تزامناً مع «إكسبو 2020 دبي». وأضاف رداً عى سؤال ل«الإمارات اليوم»، عى هامش الاجتماع، أن مطارات الدولة وناقاتها الوطنية الأربعة، فضاً عن الناقلة الخامسة التي تنطلق من أبوظبي العام الجاري، ستتأثر إيجاباً بتنظيم «إكسبو 2020 دبي»، وتشهد حركة نشطة، إضافة إلى رحات الناقات الأخرى. وأكد أن الهيئة بدأت التنسيق مع الناقات الوطنية، لزيادة عدد الرحات إلى الدول التي يوجد عليها حركة سفر قوية، ويتوقع أن تزداد منها الحركة قبل «إكسبو 2020 دبي»، مثل الهند، والصن، والسعودية، ومصر، مشيراً إلى أن الهيئة أرسلت خطابات رسمية الى بعض الدول، لزيادة عدد الرحات المتبادلة من جانب الناقات الوطنية الإماراتية وناقات تلك الدول، لا سيما أن هناك اتفاقات تحدد عدد الرحات.

واستبعد بن غالب حدوث تأثير كبير عى قطاع الطيران بسبب فيروس «كورونا»، قائاً إنها مرحلة مؤقتة وستزول.ولفت إلى أن قطاع الطيران مر بأزمات عالمية سابقة مثل تفي وباء «سارس»، مؤكداً أنه يجري حالياً اتخاذ العديد من الإجراءات الاحرازية في جميع مطارات الدولة، للحماية من فيروس «كورونا».

 ??  ?? الإمارات استضافت الاجتماع الثالث لفريق عمل الوقود النظيف التابع ل«إيكاو». À من المصدر
الإمارات استضافت الاجتماع الثالث لفريق عمل الوقود النظيف التابع ل«إيكاو». À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates