Emarat Al Youm

روة الحقيقية للدولة

«الدولة وضعت إمكانات وموارد كبيرة لبناء منظومة إسكان حديثة ومستدامة للمواطنين». «(رؤية الإمارات( ترتكز على تعزيز الاستقرار والأمن الاجتماعي للأسر المواطنة.»

- محمد بن زايد:

المشروعات الوطنية التي تهدف إلى رفعة الوطن وتضع ضمن أولوياتها راحة المواطن ورفاهيته».

من جانبه، قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، إن إنجاز «مدينة محمد بن زايد» في الفجرة تجسيد لرؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنفيذ لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتسخر الإمكانات والموارد كافة لإسعاد المواطنن، وتوفر ظروف الاستقرار المعيي والرخاء والرفاهية لهم، مؤكداً سموه أن القيادة تؤمن بأن الأسرة الإماراتية تمثّل نواة التماسك الاجتماعي وسند التقدّم التنموي.

وثمّن سموه جهود لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، والقائمن عى المشروع، والجهات الأخرى المشاركة في المشروع التنموي الحضاري، الذي يعد إضافة نوعية إلى قطاع الإسكان، لما يتضمنه من وحدات ومرافق وخدمات متميزة، مشراً سموه إلى أن مشروعات البنية التحتية في الإمارات، تُنفَّذ وفق أرقى المعاير العالمية، وتثبت ما بلغته الدولة من ريادة في خدمة أبنائها.

من ناحيته، أفاد مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، جر محمد غانم السويدي، بأن مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية تمثل منارة عمرانية ساطعة، ونقلة نوعية في قطاع الإسكان في الفجرة، وتعد من المدن العصرية الحديثة التي صُمّمت وفق أعى معاير المجتمعات السكنية في العالم، وقد أُنجز فعلياً 1100 فيا في المدينة.

وأضاف السويدي أن المدينة تأتي امتداداً لحزمة المشروعات الحيوية في

مناطق الدولة كافة، ومن شأنها أن تحقق الاستقرار الأسري والأمن الاجتماعي للمواطنن، من خال تصاميم المساكن ومُخطّطات الطرق والمنشآت الخدمية، إذ تراعي في تنفيذها أحدث التصاميم المعمارية التي تواكب التطور الحضاري والنهضة الشاملة في الدولة.

وأكد أن مشروعات الإسكان تحظى بالاهتمام الأكر ضمن خطط ومشروعات مبادرات رئيس الدولة المختلفة، انطاقاً من إيمان القيادة بأن توفر المسكن هو الأساس لاستقرار الأسري والاجتماعي والاقتصادي للأسر المواطنة، وذلك استمراراً للنهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحرص عى تحقيق الحياة المستقرة لشعب الإمارات.

وقال إن المشروعات الإسكانية والبنية التحتية التي يجري العمل عى تنفيذها في مختلف إمارات الدولة، وفق أرقى المواصفات العالمية، تأتي في إطار مجمل سياسات وتوجهات القيادة في المجالات المختلفة التي تستهدف الارتقاء بمستوى حياة المواطنن وتعكس فكراً تنموياً عميقاً في تحقيق الأجندة الوطنية.

وأكد أن لجنة مبادرات رئيس الدولة ستواصل تنفيذها المشروعات، خصوصاً الإسكان الذي يعد أحد أهم مؤشرات التنمية البشرية والاجتماعي­ة في أي مجتمع من المجتمعات، لأنه يرتبط باستقرار هذا المجتمع، ويعد معياراً أساسياً لنوعية الحياة التي تتوافر لأبنائه، ما يوضح الاهتمام الاستثنائي الذي توليه القيادة بتوفر المسكن المائم للمواطنن، وتسهيل الحصول عليه وتوفر كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات الإسكانية المقدمة لهم في إمارات الدولة المختلفة.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates