Emarat Al Youm

كلفتها 142 ألف درهم الطفل «عمر» بحاجة إلى جراحات تصحيحية ل «الشفة الأرنبية»

والد عمر: مبلغ علاج طفلي باهظ جدا، وظروفي المالية لا تسمح بدفعه.

- الشارقة

يعاني الطفل «عمر - أردني الجنسية - ثلاث سنوات» «الشفة الأرنبية» منذ ولادته، وبحاجة إلى إجراء عمليات مستعجلة، بكلفة 157 ألف درهم، وقد تكفل أحد المتبرعن بسداد 15 ألفاً، وتبقى 142 ألف درهم، ووالده عاجز عن السداد، ويناشد أهل الخر مساعدته.

ويؤكد والد الطفل أنه في حال تأخر إجراء العمليات سيؤثر ذلك في نطق الطفل.

وقال والد الطفل ل«الإمارات اليوم»: «وضعت زوجتي )عمر( بعملية ولادة طبيعية، وأخبرني بعدها الطبيب بأن لديه ما يسمى بالشفة الأرنبية، ويحتاج إلى عمليات جراحية لاستعادة شكل الشفة الطبيعي » .

وتابع: «في تلك اللحظة كنت أفكر كيف سأخبر زوجتي، حيث إنها لم تكن رأت المولود بعد العملية، وقبل إحضار طفي لزوجتي، تشجعت وأخبرتها

بحالته، عندها بكت لكنها رضيت بقضاء الله » .

وأضاف: «بعد أن أكمل ابني سبعة أشهر، ذهبنا إلى مستشفى القاسمي، وقابلنا أحد الأخصائين، حيث طلب منا إجراء بعض الفحوص، وأظهرت نتائجها أن ابني بحاجة إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية عى مراحل، نظراً إلى صغر سنّه، وتم إجراء أول عملية له».

وتابع: «تحسنت حالة عمر قليلاً، وكان يحتاج إلى متابعات طبية واستكمال مراحل العمليات الجراحية، لكن في تلك الفترة تعسرت حالتي المادية كثراً، وتأخرت عن علاجه لظروف خارجة عن إرادتي، ومنذ فترة أخبرني أحد الأصدقاء عن مركز الجليلة لطب الأطفال، فاصطحبت عمر إلى المركز، وتمت معاينته من قبل أحد الأخصائين، والذي قرر إجراء عمليات جراحية ستتكون من إغلاق الشق المتبقي في الحنك الصلب وقطع عظم قادمة الفك العلوي وإعادة تصحيحه، مع إصلاح الشفة العليا، وتبلغ كلفتها 157 ألف درهم».

وقال والد عمر: «تكفل أحد المتبرعن بسداد 15 ألفاً، لكن المبلغ المتبقي فوق إمكاناتي المالية، إذ إنني عاطل عن العمل، منذ فترة طويلة، وليس لنا أي مصدر للدخل، ولدي أسرة مكونة من 5 أفراد».

وتابع «في حال التأخر

سيواجه عمر صعوبة كبرة في النطق، ولذا أناشد أهل الخر مساعدتي عى توفر المبلغ المطلوب، ليتمكن من أن يعود إلى الحياة بشكل طبيعي » . أشار التقرير الطبي الصادر عن مركز الجليلة التخصصي لطب الأطفال في دبي إلى أن «عمر يبلغ من العمر 3 سنوات، يعاني من وجود عيب خلقي منذ الولادة، متمثل بالشفة والحنك المشقوق ذي الجانبين مع نتوء بقادمة الفك العلوي، ويحتاج إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية». وأضاف التقرير أن «هذه العمليات الجراحية ستتكون من إغلاق الشق المتبقي في الحنك الصلب وقطع عظم قادمة الفك العلوي وإعادة تصحيحه».

 ?? من المصدر ?? «عمر» سيواجه صعوبة كبيرة في النطق إذا تأخر إجراء الجراحة . À
من المصدر «عمر» سيواجه صعوبة كبيرة في النطق إذا تأخر إجراء الجراحة . À

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates