Emarat Al Youm

أكدت أن أمامها فرصا كبيرة للمشاركة في مشروعات البنية الأساسية ساوباولو تدعو الشركات الإماراتية إلى الاستفادة من برنامج الخصخصة البرازيلي

حاكم ساوباولو طالب بإطلاق رحلة إضافية ثانية ل «طيران الإمارات» إلى الولاية.

- À دبي

أكد حاكم ولاية ساوباولو الرازيلية، جواو دوريا، أن هناك فرصاً كبرة أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في مشروعات البنية الأساسية في الباد، مثل بناء الطرق والمطارات والموانئ وشبكات المرو، فضاً عن الاستفادة من اتساع السوق الرازيلية والنمو الاقتصادي، داعياً رجال الأعمال الإماراتين إلى زيادة استثماراته­م في الرازيل، من خال المشاركة في برنامج الخصخصة بساوباولو.

جاء ذلك خال اجتماع عقده، أمس، رجال أعمال إماراتيون

وبرازيليون في غرفة تجارة وصناعة دبي، بحضور دوريا، بحثوا فيه تأسيس المزيد من الشراكات الاقتصادية بن مجتمعي الأعمال في ساوبولو ودولة الإمارات بشكل عام، حيث كشف الاجتماع عن الحاجة إلى تكثيف الجهود المشركة، والاستفادة من فرص الأعمال غر المكتشفة بن دبي تحديداً وساوباولو، في قطاعات واعدة ذات اهتمام مشرك، مثل الصناعات الغذائية والتقنية والابتكار والنقل والخدمات اللوجستية.

وكانت «غرفة دبي» ووكالة ساوباولو لتشجيع الاستثمار، وقّعتا مذكرة تفاهم مشركة، تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون وتبادل الخرات بن الجانبن، بما يخدم المصالح والأهداف المشركة، فضاً عن أن الوكالة قررت افتتاح مكتب لها للرويج الاستثماري في دبي.

وقال دوريا إن بعثة ساوباولو الحالية إلى دولة الإمارات تعد الأكر في تاريخ الولاية، حيث تضم أكر من 50 من قادة الأعمال في ساوباولو، وستة وزراء لحكومة الولاية، و47 شركة من ساوباولو،

لافتاً إلى أن العاقات الاقتصادية والتجارية بن ساوباولو ودولة الإمارات تشهد زخماً ملموساً، موضحا أن دولة الإمارات تفوقت على شركاء تجارين تقليدين مثل إيطاليا، حيث صدّرت ساوباولو 25% من صادراتها إلى الإمارات، بينما استوردت 30% من وارداتها من الإمارات، خال العام الماضي، ما يعكس متانة التعاون التجاري بن الجانبن.

ولفت دوريا إلى أنه طلب من شركة «طران الإمارات» إطاق رحلة إضافية ثانية إلى ساوباولو بدءاً من العام المقبل، وذلك لتلبية الطلب على السياحة والأعمال بن الطرفن.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة «غرفة دبي»، ماجد سيف الغرير، أهمية الاجتماع مع الجانب الرازيي في توفر منصة لتحفيز الحوار المفتوح والنقاشات حول فرص الأعمال والاستثمار، بن قادة ومسؤولي وممثي القطاعن العام والخاص في كل من دبي وساوباولو، مشراً إلى القواسم المشركة التي تجمع المدينتن وتجعل منهما بوابة لاستثمار في منطقتهما.

وأشاد الغرير بالدور الذي يلعبه المكتب التمثيي ل«غرفة دبي» في ساوباولو، بتعزيز الشراكات الاقتصادية والتبادل التجاري والاستثمار­ي.

 ??  ?? الغرير وحاكم ساوباولو )وسط( خلال اجتماع رجال أعمال إماراتيين وبرازيليين في «غرفة دبي». À من المصدر
الغرير وحاكم ساوباولو )وسط( خلال اجتماع رجال أعمال إماراتيين وبرازيليين في «غرفة دبي». À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates