Emarat Al Youm

40 مؤشر أداء ل 11 فئة ضمن استراتيجية «إكسبو 2020 دبي» للاستدامة

ترسيخ ثقافة الاستدامة بين مؤسسات وفئات المجتمع، يدعم سياسات الاقتصاد الجديد.

- À دبي

أفادت مدير مساعد الاستدامة لدى معرض « إكسبو 2020 دبي » ، عائشة المرزوقي، بأن الحدث الدولي المرتقب، سيسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهداف الاستدامة، مشرة إلى أن المعرض سيجمع العالم في مكان واحد، لتبادل الأفكار وعرض أحدث الابتكارات التي من شأنها تحسين حياة الناس وتعزيز اقتصادات الدول.

وأوضحت المرزوقي أنه يوجد 40 مؤشر أداء رئيساً ل11 فئة ضمن اسراتيجية «إكسبو 2020 دبي» للاستدامة، تتم متابعتها وتقييمها بشكل مستمر، مؤكدة أن ترسيخ ثقافة الاستدامة بين مؤسسات وفئات المجتمع كافة، يدعم سياسات الاقتصاد الجديد المعتمدة على معاير الاستدامة الشاملة.

رحلة «إكسبو» للاستدامة

وتفصيلاً، قالت مدير مساعد الاستدامة لدى معرض «إكسبو 2020 دبي»، عائشة المرزوقي، إن الحدث المرتقب سيسهم، عر فعالياته المختلفة، في تعزيز الوعي المجتمعي بأهداف التنمية المستدامة والفرص الاقتصادية الناتجة عنها، فضلاً عن دعم مشاركة المجتمع كجزء من رحلة «إكسبو» للاستدامة.

وأشارت المرزوقي، ل«الإمارات اليوم»، إلى أن الاستدامة التي تعد أحد موضوعات «إكسبو 2020» الأساسية الثلاثة: )التنقل والفرص والاستدامة(، تعتر السبيل الأهم لضمان مستقبل أكر أمناً ورخاء لجميع الشعوب.

وأضافت: «نؤمن بأن الاستدامة نهج لا يخدم الكوكب الذي نعيش فيه فحسب، بل يوفر لنا حياة أكر استقراراً وأماناً وصحة، ويفتح لنا فرصاً اقتصادية جديدة غر محدودة».

مشروع وطني

وذكرت المرزوقي أن «إكسبو 2020» مشروع وطني شامل، يهم جميع المكونات الاجتماعية والاقتصادي­ة

والثقافية في الدولة، كما أنه يكرس توجه القيادة الرشيدة إلى الاقتصاد الجديد.

ولفتت إلى أن «إكسبو دبي» يعد خر حدث تختتم به دولة

الإمارات خمسينيتها الأولى، التي حققت فيها إنجازات تنموية لا مثيل لها على مستوى العالم، فيما تبدأ خمسينيتها الجديدة التي لاشك في أنها ستكون امتداداً

لتلك المسرة الحافلة.

وقالت المرزوقي : «إننا من خلال فعاليات )إكسبو 2020( سنجمع العالم في مكان واحد، لتبادل الأفكار وعرض أحدث الابتكارات التي من شأنها أن تحسن حياة الناس وتعزز اقتصادات الدول، مع الاهتمام بالآثار البيئية للنشاط البشري، إضافة إلى تسليط الضوء على التحديات البيئية والحلول المبتكرة التي تحد من الآثار السلبية في البيئة .»

ثقافة الاستدامة

وشددت المرزوقي على أن ترسيخ ثقافة الاستدامة بين مؤسسات وفئات المجتمع كافة، يدعم سياسات الاقتصاد الجديد، والمعتمدة على معاير الاستدامة الشاملة، موضحة أنه يوجد 40 مؤشر أداء رئيساً ل11 فئة ضمن اسراتيجية «إكسبو 2020 دبي» للاستدامة، تتم متابعتها وتقييمها بشكل مستمر.

وبينت أن اهتمام «إكسبو دبي» بمعاير الاستدامة بدأ مبكراً، خلال

مراحل عمليات الإنشاءات الأولية المختلفة، حيث شملت الحرص على تطبيق معاير مبتكرة لإعادة التدوير والتحويل للحصص الأكر من المخلفات الناجمة عن الفعالية الدولية المرتقبة.

«الاستدامة تعد السبيل الأهم لضمان مستقبل أكثر أمنا ورخاء، لجميع الشعوب .»

 ??  ?? «إكسبو 2020» مشروع وطني شامل يهم جميع مكونات الدولة.
«إكسبو 2020» مشروع وطني شامل يهم جميع مكونات الدولة.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates