Emarat Al Youm

خيمينيز: الوحدة ظلم أمام الأهلي السعودي بسبب غياب «الفار»

أكد أن الحكم لم يحتسب هدفا شرعيا وضربة جزاء للعنابي لاعبو الوحدة تسابقوا في إهدار الفرص السهلة.

- سيد مصطفى À أبوظبي

خرج الوحدة بأقل الخسائر في مباراته أمام ضيفه الأهي السعودي، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، أول من أمس، واستطاع أن يقتنص نقطة ثمينة بتعادله 1-1 في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

ولم ينجح العنابي في الاستفادة من أفضليته في أغلب أوقات المباراة للظفر بالنقاط الثاث، بعد أن تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة.

وعانى الوحدة من أخطاء الصافرة، التي لم تحتسب له هدفاً سجله تيغالي في الدقيقة 18، إذ أثبتت الإعادة التلفزيوني­ة أن مهاجم العنابي لم يحتك مع مدافع الأهي في اللعبة، التي بسببها ألغى الحكم العماني، أحمد الكاف، الهدف، إذ وضح ارتطام الحارس ياسر المسيليم مع المدافع محمد الفاتيل.

وعلق مدرب الوحدة، الإسباني مانويل خيمينيز، على قرارات التحكيم قائاً، إن «الوحدة ظُلم بسبب الصافرة، ولو كانت تقنية الفيديو )الفار( موجودة لتمكنا من حصد العامة الكاملة للمباراة .»

وأضاف: «(الفار( تُستخدم

في الدوريات المحلية، فلماذا لم تكن موجودة في البطولة القارية». وأشار: «تيغالي سجل هدفاً شرعياً لكن الحكم لم يحتسبه، رغم أن حارس المرمى اصطدم بزميله المدافع، والحالة الأبرز لمس مدافع الأهي الكرة بيده داخل المنطقة، وهو أمر يستحق عليه الطرد واحتساب ضربة جزاء، كما كان هناك تدخل قوي في حق إسماعيل مطر، كان يستحق عليه لاعبو الأهي أكر من بطاقة صفراء». وزاد: «لا أفهم لماذا لم يُطرد حارس الأهي بسبب الكرة التي لمسها بيده خارج الصندوق، واللعبة كانت في طريقها إلى تيغالي لانفراد بالمرمى، أتصور أن نص القانون واضح في تلك المساءلة».

وأردف مدرب الوحدة: «أتفهم أن قرارات الحكم دون تقنية الفيديو قد ازدادت صعوبة بالتأكيد، بعد أن أصبحنا نعتمد عليها بشكل كبير في كرة القدم، لكن في النهاية يمكن القول إن النتيجة عادلة إذا ما نحينا تلك الأخطاء جانباً.»

وأثنى خيمنيز على الأداء الذي قدمه لاعبيه وبخاصة قائد الفريق إسماعيل مطر، مشدداً على أن الجميع أدي ما عليه وتبقى النتائج في بعض الأوقات مرهونة بالحظ وبتدخل بعض العوامل الخارجية مثل التحكيم.

 ?? À تصوير: إريك أرازاس ??
À تصوير: إريك أرازاس
 ?? À تصوير: إريك أرازاس ?? خيمينيز أثنى على أداء قائد الوحدة إسماعيل مطر. حكم المباراة ألغى هدفا
لتيغالي في الدقيقة 18.
À تصوير: إريك أرازاس خيمينيز أثنى على أداء قائد الوحدة إسماعيل مطر. حكم المباراة ألغى هدفا لتيغالي في الدقيقة 18.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates