Emarat Al Youm

يستهدف 7م16 فا عئزامن اييرالمؤسس­اتتحدّد والأفراد«التفوق الرياضي» لأندية وشركات كرة القدم في دبي

- سيد مصطفى À دبي

أعلن مجلس دبي الرياضي، معايير الترشح في الدورة الثامنة من جائزة «التفوق الرياضي»، عن موسمي ( (2019-2018 و) ‪2020) 2019-‬ للفوز بجوائز هذا العام.

ويحتوي نموذج دبي للتفوق الذي أطلق أمس، عى سبعة شروط أساسية لتقييم الفئات المستهدفة من الرياضين والأندية وشركات كرة القدم لاختيار 16 فائزاً، لتكريمهم في الحفل الذي يُقام خصيصاً بتلك المناسبة، الذي لم يتحدد موعده إلى الآن بشكل رسمي، كما سيكرم مجلس دبي، روّاد العمل الرياضي، ممن أسهموا في ترسيخ قواعد العمل في الأندية وصناعة إنجازاتها.

وقال بيان صادر عن مجلس دبي الرياضي، إن «نموذج التفوق الرياضي يهدف إلى تطوير العمل الإداري والفني في الأندية وشركات كرة القدم المنضوية تحت مظلة المجلس، وتحفيز إدارات الأندية عى التميز وإطاق المبادرات التي تعزز نتائجها وتنمي تأثيرها في المجتمع عموماً وفئة الرياضين عى نحو خاص».

وشدّد البيان عى أن: «الدورة الثامنة تشتمل عى جميع جوانب الأداء الرياضي والإداري والخدمي لأندية والشركات الرياضية، كما تركز عى مفاهيم الابتكار والالتزام بالروح الرياضية والمساهمة المجتمعية، والرعاية المتكاملة للمواهب الرياضية بما يضمن الاستدامة في تحقيق النتائج الرياضية عى المدى الطويل».

وأشار إلى أنه: «تم اعتماد النموذج كأساس لتقييم المؤسسات التي تندرج ضمن المرسوم الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن إخضاع المؤسسات الرياضية الحكومية لإشراف مجلس دبي الرياضي، حيث راعى النموذج الاختاف في طبيعة عمل الأندية والشركات الرياضية والأندية النوعية وبما يضمن العدالة في التقييم، كما تم إدراج فئات لتقييم وتكريم الرياضين من جميع الفئات وفي جميع الرياضات، لدعم وتحفيز الرياضين في إمارة دبي عى تحقيق الإنجازات الرياضية المتميزة، وتسليط الضوء عليهم ليكونوا مثالاً يقتدى بهم من قبل بقية الرياضين».

وأوضح البيان أن: «مجلس دبي الرياضي أدخل بعض التعديات في التقييم عى ضوء نتائج الدورة السابعة، إذ يعتمد التقييم الجديد عى نتائج وأداء وإنجازات موسمن متتالين، كما تمت إضافة تنافسية الأندية النوعية مع الأندية الأخرى إلى جائزة أفضل نادٍ رياضي، مع مراعاة قياس المعايير التي تنطبق عى الأندية النوعية فقط، وتحسب الدرجة لهم من 100% في تلك المعايير، وتم كذلك تطوير فئات التفوق المؤسسي والفردي».

ولفت البيان إلى أن: «الدورة الثامنة تتميز بخصائص رئيسة عدة وفق النتائج التي حققها النادي أو الشركة، والتي سيتم توفيرها من قبل الجهات المعنية بشكل مباشر دون الحاجة إلى تقديم طلب مشاركة من قبل الأندية والشركات، وتقتصر المعلومات التي يتطلب توفيرها من قبل الأندية والشركات الرياضية المشاركة عى الخطة الاستراتيج­ية والتشغيلية الخاصة بالنادي أو الشركة ونبذة عن المبادرات الابتكارية والمجتمعية».

وأكد البيان أنه قد تم مراعاة الاختاف في طبيعة الرياضي لدى كل من الأندية الرياضية والشركات الرياضية والأندية النوعية لضمان العدالة في المنافسة والتقييم.

 ?? À من المصدر ?? منصور بن محمد خلال تكريم الفائزين في الدورة السابعة.
À من المصدر منصور بن محمد خلال تكريم الفائزين في الدورة السابعة.
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates