Emarat Al Youm

«كلية دبي للسياحة» تعزّز تعليم طلابها بكوادر من الخبراء المتميّزين

تتميّز المناهج التعليمية بالمزج بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي.

- ■ دبي الإماراتال­يوم

تلتزم «كلية دبي للسياحة»، التي أسّستها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي )دبي للسياحة(، بتطوير قدرات ومهارات طاّبها، وتزويدهم بالمعارف والخرات العملية، كما أنها تقدّم لهم رؤى متعمّقة لمعرفة أبعاد وآفاق السوق، كما توفّر لهم التعليم المهني المناسب، بما يمكّنهم من متابعة مسرتهم المهنية في قطاع السياحة المزدهر بدبي.

وتتميّز المناهج التعليمية، التي تعتمدها كلية دبي للسياحة، بالمزج بن التعليم الأكاديمي والتأهيل المهني والتدريب العمي، ضمن خمسة مجالات أساسية، هي: السياحة، والفعاليات، والضيافة، وتجارة التجزئة، وفنون الطهي. وتتضمن الرامج التعليمية مبادرات تقام عى مدار عام كامل، بالتعاون مع شركاء القطاع، تضمن للطلبة الحصول عى التدريب العمي، الذي يوفّر لهم فرصة اكتساب المهارات من واقع بيئة العمل الحقيقية.

ويقدّم هذه الرامج خراء متميّزون، لديهم خرة واسعة في كلية دبي للسياحة، ممن التزموا بتمكن الطلبة في هذا المجال، من خال التعليم المبني عى التجارب.

وتضم الهيئة التدريسية في كلية دبي للسياحة مدربن

ومحاضرين محرفن في مجالات عدة، من بينهم طهاة محرفون يتمتعون بخرات واسعة اكتسبوها من خال عملهم في جهات سياحية مرموقة. ويعد «توب شيف كوكينج

ستوديو» المقر المعتمد لدى كلية دبي للسياحة لتدريب الطلبة عى فنون الطهي، حيث يتلقى الطلبة تدريبهم تحت إشراف الشيف كريستيان بيسروك، الذي يمتلك

أكر من 26 عاماً من الخرة الاحرافية الواسعة في مجال فن الطهي مع مجموعة من الفنادق الرائدة، من بينها ماريوت ورينيسانس. وفي قطاع الضيافة، يتلقّى طلبة الكلية تدريبهم من «سوكي ساثيش»، التي تمتلك خرة عملية في هذا المجال تصل إلى 13 عاماً من العمل في فنادق عالمية، من بينها «ذا ون آند أوني» و«شراتون». بالإضافة إلى «كيي هاينس» التي تمتلك خرات جمعتها عى مدار 20 عاماً في مجال تنظيم فعاليات الأعمال في قطاعي السياحة والضيافة، وكذلك «أليكسا دوهرتي»، التي تعمل بمجال تجارة التجزئة منذ أكر من 16 عاماً في متاجر عالمية مرموقة. وقال المدير العام لكلية دبي للسياحة، عيى بن حاضر: «تدرك كلية دبي للسياحة الحاجة إلى تمكن الشباب الراغب بدخول سوق العمل في قطاع السياحة، وتحقيق النجاح والتميّز في حياتهم المهنية. لهذا فإننا نلتزم بإعدادهم جيداً، وتزويدهم بالخرات وتوسيع نطاق معارفهم في هذا القطاع. ونؤمن بأهمية تزويد طلبتنا بالمعرفة العملية، وكذلك التدريب المهني في المجال الذين يختارونه » .

عيسى بن حاضر:

«نلتزم بإعداد الطلبة، وتزويدهم بالخبرات، وتوسيع نطاق معارفهم».

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates