Emarat Al Youm

اللجنة «الإماراتية - البريطانية» تناقش تعزيز التعاون والقضايا المشتركة

قرقاش ترأس وفد الدولة في الاجتماع ال 19 بلندن

- لندن ■ وام

عقدت اللجنة «الإماراتية - الريطانية» المشركة اجتماعها ال19، أمس، في لندن، وترأس وفد الدولة خال الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، فيما ترأس الجانب الريطاني وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الريطانية، الدكتور أندرو موريسون، وناقشت اللجنة تعزيز التعاون والقضايا المشركة.

والتقى وفد الدولة - الذي ضم مسؤولن من وزارات الخارجية والتعاون الدولي، والعدل،

والدفاع، والداخلية، والتغير المناخي والبيئة - مسؤولن من وزارات الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة، والداخلية، والتنمية الدولية، والتجارة الدولية، وغيرها لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشرك.

وأكد المسؤولون في وفد الدولة خال الاجتماع، حرصهم عى تعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في مختلف المجالات، وأهمها التجارة، والتبادل الثقافي، ومكافحة التمويل غير المشروع، والجرائم، والدفاع.

وقال الدكتور أنور قرقاش إن «اجتماع اللجنة المشركة الإماراتية الريطانية ال19 يوفر منصة لمعالجة عدد من القضايا الأساسية للشراكة الدائمة بن دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وما زالت الدولتان ملتزمتن التزاماً راسخاً بالسعي إلى تحقيق آفاق متقدمة للتعاون في القطاعات الرئيسة .»

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشرك، مع التأكيد عى التزامهما بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، واستعرضا سبل التعاون بن السفارات في المجال الأمني، ومكافحة الإرهاب، مشيرين إلى أن الشراكة بن البلدين في مجال الدفاع والأمن ستشهد تقدماً ملحوظاً.

وأعرب المسؤولون في وفد الدولة عن اهتمامهم بالبيئة الاستثماري­ة في المملكة المتحدة، وأشادوا بالعاقات التجارية القوية التي تربط بن الدولتن، وأشار الجانبان إلى الفرص القادمة لتعزيز التبادل الثقافي، وناقشا أيضاً الجهود المبذولة لمكافحة آثار تغيّر المناخ.

 ?? À وام ?? قرقاش يصافح أندرو موريسون.
À وام قرقاش يصافح أندرو موريسون.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates