Emarat Al Youm

خطوات للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها ب«كورونا»

«صحة دبي» أصدرت أدلة إرشادية لإدارة الفيروس بالمستشفيا­ت

- À دبي

أصدرت هيئة الصحة في دبي أدلة إرشادية لإدارة فروس كورونا في المنشآت الصحية المرخصة منها، حددت خالها أربع خطوات ملزمة للتعامل مع الحالات التي يشتبه في إصابتها بالفروس: أولاها عدم السماح للمشتبه في إصابته بمغادرة المستشفيات، سواء الحكومية أو الخاصة، إلى حن ثبوت سلبية النتائج من المختر المعتمد. والخطوة الثانية عزل الحالة المشتبه بها فوراً من خال وضعها في غرف العزل المزودة بالضغط السالب، أو في غرفة مزودة بتهوية جيدة ودورة مياه منعزلة. والخطوة الثالثة الإباغ الفوري عن كل الحالات المشتبه بها، أو المؤكدة بالفروس، بحسب تعريف الحالة، إلى قسم الطب الوقائي من خال وسائل التواصل المعلنة. والخطوة الرابعة أخذ العينات من الحالات المشتبه بها، باستخدام عينات الجهاز التنفي السفلية مثل البلغم، أو نضخ الرغامي، أو غس القصبة الهوائية. وفي حال لم يكن لدى المريض عامات أو أعراض عدوى الجهاز التنفي السفي، أو كانت عيناته

غر ممكنة أو موضحة سريرياً، فيجب جمع عينات البلعوم الأنفي بالطريقة المتبعة في عينات فروس متازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا مرس .»

ولفتت الهيئة إلى ضرورة نقل العينات إلى وحدات علم الميكروبات ومكافحة العدوى )مختر الفروسات( في مستشفى لطيفة للنساء والأطفال، والالتزام بإجراء الاختبارات المعملية للفروس في المختر المعتمد.

وفي ما يخص الحالات المشتبه بها في العيادات والمراكز الطبية، شددت الهيئة عى ضرورة اتباع التعليمات السابقة، إضافة إلى التنسيق مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لنقل الحالات إلى أقرب مستشفى يمكنه عزل الحالة والتعامل معها، وتسجيل الحالات المشتبه بها في سجل خاص والاحتفاظ بالسجات للتوثيق.

وطالبت العيادات والمراكز الصحية التي تتوافر لديها تخصصات طب الأسرة، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الأطفال، والطب العام، باتخاذ التدابر الازمة لمنع انتشار العدوى، بتوفر غرفة عزل إلى حن تسليم الحالة إلى سيارة الإسعاف.

 ?? الإمارات اليوم ?? الهيئة شددت على ضرورة عزل المشتبه في إصابته فورا.
الإمارات اليوم الهيئة شددت على ضرورة عزل المشتبه في إصابته فورا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates