Emarat Al Youm

القوات المشتركة تؤمن مناطق جديدة في الضالع بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين

مدفعية الجيش اليمني تدمر آليات عسكرية حوثية كانت في طريقها إلى مناطق التماس بالجوف.

-

تمكنت القوات اليمنية المشركة والجنوبية من تأمن مناطق عدة، في شمال الضالع، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد ميليشيات الحوثي، التي حاولت التقدم نحو معسكر الجب، وواصلت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية، عملياتها العسكرية في جبهات الجوف وصعدة، ودمرت مقاتات التحالف تعزيزات حوثية كانت في طريقها من إب نحو مدينة دمت، في حن وسعت الميليشيات خروقها في جبهات الساحل الغربي.

وتفصياً، أكدت مصادر عسكرية في محافظة الضالع، وسط اليمن، تمكن القوات اليمنية المشركة، مسنودة بالقوات الجنوبية، من تأمن مناطق عدة في جنوب غرب مدينة الفاخر المحررة، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد ميليشيات الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات بن الجانبن تصاعدت، خال اليومن الماضين، في جبهات «الحرة وقروض والقفة وحبیل یحیى»، التابعة لجبهة بتار، وتمكنت خالها القوات المشركة والجنوبية من تأمن تلك الجبهات بالكامل، ومنع الميليشيات من التسلل إليها، وقامت بأسر سبعة من عناصر الحوثي.

وأوضحت المصادر أن القوات المشركة واصلت تقدمها في الجهة الغربية للفاخر، ووصلت إلى تبة عثمان المحيطة بمعسكر الجب، وقامت بتأمينها وصدت هجوماً حوثياً، كان يهدف إلى السيطرة عليها.

وساندت مقاتات التحالف العربي القوات المشركة في عملية كسر هجوم الحوثي باتجاه تبة عثمان ومعسكر الجب، ومنعت تقدم الميليشيات نحو تلك المناطق الاسراتيجي­ة، وذكرت مصادر ميدانية أن مقاتات التحالف دمرت تعزيزات حوثية كانت في طريقها من إب نحو مدينة دمت شمال الضالع، ومنها إلى جبهات الفاخر، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية ومصرع وإصابة عدد من العناصر الحوثي ممن كانوا على متنها.

وفي الجوف شرق العاصمة صنعاء، كبدت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالتحالف العربي، ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في جبهة المصلوب غرب المحافظة، بعد محاولة الحوثين التقدم باتجاه مواقع الجيش في جبهتي «سداح وماحا»، وفقاً لمصادر ميدانية تابعة للمنطقة العسكرية السادسة، وذكرت المصادر أن مدفعية الجيش اليمني دمرت آليات عسكرية حوثية، كانت في طريقها إلى مناطق التماس.

 ??  ?? ألوية العمالقة تصدت لهجمات حوثية في الساحل الغربي. À
ألوية العمالقة تصدت لهجمات حوثية في الساحل الغربي. À

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates