Emarat Al Youm

أغنية تروي مس أزنافور في «أوبرا دب

أمسية مفعمة بالحب والأجواء الفرنسية

- À دبي

«عشت مسرة فنية لم تكن متوقعة، لكنها كانت نموذجية.. إنه الحظ»، بهذه الكلمات وصف المغني والموسيقي الراحل شارل أزنافور مسرته الفنية، التي سنشهد نبذة مختصرة عنها في العرض المليء بالحب، والذي يحمل عنوان «فورميدابل أزنافور»، وسيقدم اليوم وغداً عى خشبة «أوبرا دبي». يحملنا العرض الموسيقي الذي سيغني فيه جولز جريسون، ومن إنتاج «برودواي إنرتيمنت» إلى الأجواء الباريسية بأزقتها وشوارعها، وسيشاهد الحضور من خاله مسرة الفنان الخالدة في أجواء رومانسية مستوحاة من الحقبة البوهيمية.

صور

سيقدم المغني الفرني الشاب جولز جريسون 30 أغنية خال الحفل، وقال عن الحفل والتحضر له، ل«الإمارات اليوم:» «يتميز العرض بكونه موسيقياً، ويحمل بعض الجوانب الكوميدية أيضاً، فهناك الكثر من الصور التي يمكن رسمها خال العرض عن المحطات المهمة في مسرة أزنافور، علماً بأن العرض سيبدأ بفيديو لأزنافور وهو يغني.» ولفت إلى أن الديكور المسرحي

سيأخذ الحضور إلى باريس، لكن هذا الديكور سيتم تدعيمه بمجموعة من الصور عن حياة أزنافور، تم الحصول عليها من عائلته، علماً بأن العرض سيقدم حياته في الشباب ولن يتطرق إلى طفولته.

وأكد جريسون أن هناك الكثر

من المحطات المهمة من حياته، منها المرحلة التي ارتبط بالعمل فيها مع إديث بياف، مشراً إلى أنه سيتيح للجمهور اختيار مجموعة من الأغنيات التي يرغبون في سماعها في آخر 20 دقيقة من المشهد الثاني من العرض، مؤكداً أنه عمل جاهداً عى حفظ وأداء الكثر من أغنيات

أزنافور، فقد تمرن عى 200 أغنية من أغنياته الشهرة، لهذا يمكنه إتاحة الفرصة للجمهور بطلب ما يحب سماعه.

الغناء لأزنافور لا يجعل جريسون يخى المقارنة، بل عى العكس، إذ عبر عن سعادته برأي أزنافور بصوته، حينما استمع إليه وهو يؤدي أغنياته، وأردف بالقول: «قال لي حينما استمع إليَّ إن الأداء جيد علماً بأن صوتي مختلف تماماً عن صوته». ولفت جريسون إلى أنه يعمل عى إنتاج أغنياته الخاصة، التي لا تحمل الذوق نفسه لأغنيات أزنافور، فهو يكتب ويقدم أغنيات أكثر معاصرة، وتنتمي إلى موسيقى البوب.

تحديات

أما التحديات التي واجهها جريسون خال التحضر للعرض، فقد تمثلت في الرقص خال العرض، إذ حرص عى إيجاد مساحة من المتعة للحضور، لهذا أوجد بعض الرقصات عى بعض الأغنيات، كما أنه سيعمل عى مشاركة الحضور بالعرض عى المسرح. وأشار إلى أن الغناء لأزنافور جعله يتحدى نفسه في اللغات، لأنه كان يغني بثماني لغات، وهذا تطلب منه دراسة اللغات وحفظها. ووصف جريسون دبي التي يزورها للمرة الأولى، بالمدينة المجنونة، مشراً إلى أنها تشبه نيويورك ولكن في الصحراء، وبأنه متحمس جداً للقاء الجمهور في دبي.

 ?? تصوير: أشوك فيرما ?? جولز جريسون: يتميز العرض بكونه موسيقيا ويحمل بعض الجوانب الكوميدية أيضا.
تصوير: أشوك فيرما جولز جريسون: يتميز العرض بكونه موسيقيا ويحمل بعض الجوانب الكوميدية أيضا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates