Emarat Al Youm

مخطط ل«داعش» يستهدف القوات الأمنية والمتظاهر ين

-

كشف مسؤول أمني عراقي كبير أن أجهزة الاستخبارا­ت ومكافحة الإرهاب تمكنت من إحباط مخطط لتنظيم «داعش» يستهدف القوات الأمنية والمتظاهر ين في بغداد والمحافظات لإثارة الفتنة. ونقلت صحيفة «الصباح» العراقية الرسمية، أمس، عن رئيس خلية الصقور الاستخباري­ة أبوعلي البصري، أنه تم «إحباط أخطر عملية إرهابية خطط لها تنظيم داعش للقيام بتفجيرات تستهدف القوات الأمنية والمتظاهر ين في بغداد والمحافظات لإثارة الفوضى والفتن والاقتتال الداخلي، لحصد المزيد من الأرواح». وأضاف أنه تم «اعتقال المسؤول عن التوجيه والتنفيذ للمجموعة المكلفة بالعمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية والمتظاهر ين، وهو أحد أبرز القادة في العصابات، وسيتم عرض اعترافاته كاملة بعد إكمال التحري والتحقيق وإحالته للقضاء». وحذر البصري من «وجود إرهابيين تابعين لعصابات داعش من الذكور البالغين القابعين في مخيم سجن الهول شمال سورية ممن هربوا خلال المعارك من مناطق القتال في سورية». بغداد À د.ب.أ انطلقت مسرة نسوية أخرى في محافظة بابل تضامناً مع المتظاهرين في بغداد.

وكانت «اللجنة المنظمة لانتفاضة تشرين» دعت في بيان مساء الثلاثاء، إلى «تظاهرة نسوية تنطلق الخميس، للتأكيد على دور المرأة الفاعل الذي ظهر في كل المواقف الوطنية، وكانت لها البصمة التي يفخر بها كل عراقي منذ اليوم الأول من انتفاضة تشرين.»

وأشارت اللجنة حينها إلى أن «هذه المسرة هي وفاء للعراق وللقتلى، وفي طليعتهم سارة طالب، وهدى خضر، وزهراء القره لوسي، وجنان الشحماني، اللواتي اغتالتهن عناصر مسلحة لنشاطهن في تظاهرات الاحتجاج التي يشهدها العراق منذ الأول من أكتوبر الماضي ضد الطبقة السياسية الحاكمة.»

ولم يسبق للعراق أن شهد تظاهرات نسائية سلمية مثلما حدث في الشوارع أمس، حيث اكتظت بهن ساحات التظاهر في التحرير والحبوبي والبحرية وساحات أخرى في المحافظات. بغداد À وكالات

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates