Emarat Al Youm

الجيش اليمني يواصل تقدّمه في جبهات محيط صنعاء

الرئيس اليمني يُقيل قائد اللواء 141 مشاة، اللواء هاشم الأحمر، ويعيّن العميد حسين يحيى العكمي خلفا له. مقاتلات التحالف تستهدف مواقع وتعزيزات حوثية في جبهة المحزمات في مديرية مجزر.

-

واصلت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالتحالف العربي، عملياتها العسكرية في جبهات نهم بصنعاء والجوف ومأرب وتعز والبيضاء وصعدة، مع استمرار المواجهات بن القوات المشركة والجنوبية من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى في الضالع، في حن واصلت الميليشيات تصعيدها وخروقها للهدنة في جبهات الساحل الغربي.

وفي التفاصيل، أكدت مصادر ميدانية في صفوف الجيش اليمني استمرار المعارك والعمليات العسكرية ضد ميليشيات الحوثي في جبهات محافظة الجوف شرق العاصمة صنعاء، وتمكنت من فرض سيطرتها عى طرق الامداد الحوثية بن مديريتي الغيل والمتون، بعد فرض سيطرتها عى سلسلة جبلية في منطقة الجرعوب.

وأشارت المصادر إلى أن القوات اليمنية، مسنودة بمقاتات التحالف، حققت انتصارات وتقدماً عى حساب ميليشيات الحوثي في منطقة العقبة بن الجوف ومأرب، وأفشلت تسلات حوثية باتجاه مواقع الجيش في منطقة الصفراء، في حن أفشلت مقاتات التحالف تقدماً حوثياً في منطقة حام بمديرية المتون غرب المحافظة، والتي تتناثر فيها جثث قتى الميليشيات نتيجة الغارات.

كما استهدفت مقاتات التحالف مواقع وتعزيزات حوثية

في جبهة المحزمات في مديرية مجزر الواقعة بن مأرب والجوف، واستهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات في جبال الساقية والمحزمات المطلة عى مديرية الغيل، ما أدى إلى تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

وكانت قوات الجيش اليمني استكملت تطهر جبال الفارة وجبال الواغرة وجبل قائمة

حليف، في المناطق الواقعة بن الجوف ومأرب وصنعاء. في الأثناء، لقي 42 حوثياً، بينهم قائد عسكري رفيع، مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش اليمني، في جبهة المحزمات خال الأيام القليلة الماضية، وفقاً لمصادر عسكرية، مشرة إلى أن قائد اللواء 417 التابع للميليشيات المكنى «أبوطه المنبهي» لقي مصرعه مع عدد من عناصره في المواجهات الاخرة جنوب المحافظة. من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية في الجوف أن

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أقال قائد المنطقة العسكرية السادسة قائد اللواء 141 مشاة، اللواء هاشم الأحمر، بعد فشله في تحقيق أي انجازات عسكرية في المنطقة التي تضم صعدة وعمران إلى جانب الجوف، مؤكدة أنه تم تعين العميد حسن يحيى العكمي قائد محور عمران، خلفاً للأحمر وقائداً للواء 141 مشاة.

وفي نهم شمال شرق العاصمة، واصلت قوات الجيش تقدمها في محيط جبال المنارة واستكملت تأمن التباب السود في حريب نهم، وسيطرت عى المناطق الرابطة بن منطقة صلب

ونجد العتق.

وكان وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محمد المقدشي، أكد استمرار معركة تحرير العاصمة، مشراً خال تفقده الخطوط الأمامية في جبهات نهم الى أهمية دعم الأشقاء في التحالف العربي في تحقيق أهداف معركة التحرير التي تخوضها القوات اليمنية نحو العاصمة وفي بقية الجبهات.

وفي جبهات مأرب واصلت قوات الجيش تقدمها في جبهات هيان غرب المحافظة، بعد إحكام سيطرتها عى تباب اسراتيجية في وادي الضيق بجبهة المشجح، وباتت تسيطر عى أجزاء من الطريق الاسفلتي بن صنعاء ومأرب.

من جانبها، قصفت مقاتات التحالف مواقع حوثية في جبهة مجزر بأكر من 11 غارة متتالية ادت الى تدمر آليات عسكرية، ومصرع واصابة عدد من الحوثين.

وفي البيضاء، استهدفت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة، أمس، مواقع حوثية في جبهة قانية، ما أدى إلى تدمر آليات عسكرية ومصرع وإصابة من كانوا في منطقة الهجوم من عناصر الحوثي.

وفي الضالع، تمكنت القوات اليمنية المشركة والجنوبية من إفشال هجوم لميليشيات الحوثي عى مواقعها في محيط الفاخر وبتار شمال غرب مديرية قعطبة، بمشاركة كبرة من مقاتات التحالف التي واصلت استهدافها لمواقع وتجمعات الميليشيات في المنطقة لليوم الثاني عى التوالي، محققة إصابات مباشرة في مواقع الميليشيات في بيت الشرجي وأطرافحبيل العبدي.

وفي جبهة تعز، أفشلت قوات الجيش، التابعة للواء 35 مدرع، هجوماً حوثياً عى مواقعها في جبهة صبر الموادم وكبدتها خسائر كبرة، وأجبرتها عى الراجع والفرار نحو مواقعها السابقة في مدينة الدمنة.

وفي الحديدة، استهدفت ميليشيات الحوثي الأحياء السكنية في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة بالرشاشات المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 في إطار خروقها اليومية للهدنة، فيما أفشلت القوات اليمنية المشركة هجوماً حوثياً عى مواقعها في شرق مدينة الدريهمي.

وفي حيس قصفت الميليشيات الأحياء السكنية في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدى الى إصابة مدني وطفله بشظايا قذيفة مدفعية سقطت بالقرب من منزله في مركز المديرية.

وفي مدينة الحديدة، قصفت ميليشيات الحوثي مستشفى 22 مايو بشارع الخمسن بقذائف المدفعية في تصعيد خطر طال المستشفيات والمدارس والمساجد، أخراً،

في مدينة الحديدة، إلى جانب استهداف نقاط المراقبة الأممية، حيث يقع مستشفى 22 مايو بالقرب من نقطة ضباط الارتباط الأولى في منطقة الخامري.

من جهة أخرى، أكد الناطق الرسمي باسم القوات المشركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، تسبب ميليشيات الحوثي في مقتل 24 مدنياً، وإصابة 62 آخرين خال شهر يناير الماضي في جبهات الساحل جراء استمرار الخروقات اليومية للهدنة. صنعاء À الإمارات اليوم

 ??  ?? قوات من الشرعية اليمنية في إحدى المناطق بمحافظة مأرب .
قوات من الشرعية اليمنية في إحدى المناطق بمحافظة مأرب .
 ?? ■ أ.ف.ب ?? القوات اليمنية حققت انتصارات على حساب الميليشيات في الجوف ومأرب.
■ أ.ف.ب القوات اليمنية حققت انتصارات على حساب الميليشيات في الجوف ومأرب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates