Emarat Al Youm

رسميا.. 14 مرشحا لعضوية اتحاد الكرة في انتخابات 12 مارس تعقد اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة بعد غد اجتماعا لفحص أسماء المرشحين والإعلان عن القائمة النهائية.

- ■ منصورالسند­ي دبي

أعلن أمن عام اتحاد كرة القدم، محمد بن هزام الظاهري، أن 14 مرشحاً تقدموا بطلباتهم للترشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة خال الانتخابات المقررة في 12 مارس المقبل، وذلك قبل غلق باب الترشح الساعة الخامسة من مساء أمس بمقر اتحاد الكرة في دبي.

يذكر أن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، يتولى رئاسة اتحاد كرة القدم بالتزكية، عى أن يتم انتخاب مجلس الإدارة الجديد في الانتخابات المقبلة للدورة 2020- 2024، وذلك خلفاً لمجلس الإدارة السابق، برئاسة مروان بن غليطة، الذي تقدم باستقالته في وقت سابق.

ووفقاً لنظام القائمة الذي اعتمدته الجمعية العمومية غر العادية في اجتماعها الاخر، بات من حق رئيس اتحاد الكرة اختيار ثمانية من المرشحن ال14 في قائمته، عى أن يقوم أيضاً بتعين ثاثة منهم مباشرة، ليكتمل أعضاء مجلس الإدارة الجديد ال11.

وقال أمن عام اتحاد الكرة في تصريحات صحافية بعد غلق باب الترشح أمس: «الأمانة العامة لاتحاد الكرة تسلمت طلبات المترشحن في أظرف مغلقة، وقامت بدورها بتحويلها إلى اللجنة المشرفة عى انتخابات اتحاد الكرة، برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، التي ستعقد اجتماعاً بعد غد لفحص أسماء المرشحن والإعان عنهم رسمياً، كون اللجنة هي الجهة الوحيدة المعنية بالكشف عن

أسماء المرشحن، وسيتم فتح باب الطعون عى المترشحن اعتباراً من 20 الجاري».

وعلمت «الإمارات اليوم» أن المترشحن من قبل الأندية هم: هشام الزرعوني )الشارقة(، حميد الطاير )النصر(، عي حمد )حتا(، يوسف حسن )الحمرية(، أمل بوشاخ )رأس الخيمة(، عمر سليمان العضب )دبا الحصن(، جمعة العبدولي )دبا الفجرة(، أحمد بن درويش )الإمارات(، عبدالله بن سعيد )مصفوت(، فهد الحوسني )بني ياس(، سيف المنصوري )الظفرة(، سالم الشامي )العن(، سلطان سالم )المدام(، وعامر الصيعري )الوحدة(. وشدد أمن عام اتحاد الكرة عى أن عدد المرشحن ال14 مستوفٍ للشروط بالعدد المطلوب لاستكمال القائمة المحددة، مؤكداً أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اعتمدت خال اجتماعها الأخر منح خمسة مقاعد في عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أندية دوري المحترفن، وثاثة لأندية الدرجة الأولى، وثاثة مقاعد يتم اختيارها بالتعين من قبل رئيس الاتحاد، مشراً إلى أنه تم تحديد 27 الجاري كآخر موعد لتقديم قائمة المرشحن من قبل رئيس الاتحاد.

وأكد بن هزام أن الأندية، من خال الجمعية العمومية الأخرة، هي التي اعتمدت إقامة انتخابات اتحاد الكرة بالنظام الجديد، من خال القائمة الموحدة، لافتاً إلى أن الأندية التزمت بالتعليمات الصادرة من قبل الأمانة العامة ومن لجنة الانتخابات في ما يتعلق بعملية تقديم طلبات المرشحن.

سيتم فتح باب الطعون على المترشحين لعضوية مجلس الإدارة اعتبارا من 20 الجاري.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates