Emarat Al Youm

صيانة عبّارات تصريف مياه الأمطار في الفحلين

- مصباح أمين À رأس الخيمة

الصيانة تمنع انحراف مياه الأمطار باتجاه المناطق السكنية.

باشرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة صيانة وحماية عبارات تصريف مياه الأمطار في منطقة الفحلن، لتسهيل مرور مياه الأمطار عرها دون انحرافها عن مسارها باتجاه المناطق السكنية. وزار فريق من الدائرة منطقة الفحلن السكنية، التي تضررت من جريان وادي نقب، أخراً، واستمع الفريق إلى ماحظات أهالي المنطقة، الذين طالبوا بسرعة إنجاز الصيانة الازمة للطرق المتضررة من الأمطار، وتوسعة العبارات على الطريق.

وتولت جرافات وآليات الدائرة إنشاء حماية لعبّارات صرف مياه الأمطار، لتجنب دخول مياه الأودية إلى منازل المواطنن في المنطقة، وتسعى الدائرة إلى إنشاء حلول دائمة لمرور مياه الأمطار من دون وصولها إلى المناطق السكنية، كما تعمل على إنشاء حماية من الحصى والأسمنت في مجرى وادي نقب، لمنع المياه من تغير مسارها باتجاه المناطق السكنية.

وافتتحت مؤسسة الأشغال التابعة لدائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة، أول من أمس، الطريق المؤدي إلى جبل جيس، بعد الانتهاء من صيانة الأضرار نتيجة الأمطار والسيول، التي سقطت على الإمارة الشهر الماضي.

وقال مصدر في الدائرة،

ل«الإمارات اليوم»، إن إعادة افتتاح الطريق أمام حركة المركبات، جاءت استجابة لطلبات مرتادي جبل جيس، الراغبن في الاستمتاع بالأجواء الطبيعية الباردة، وممارسة الأنشطة الرفيهية على الجبل، لافتاً إلى أنه تم افتتاح الطريق، رغم عدم انتهاء أعمال الصيانة بشكل كامل، حيث تم اتخاذ الإجراءات الازمة حرصاً على سامة مستخدمي الطريق.

وأوضح أن طريق جبل جيس تضرر من الأمطار التي سقطت على الإمارة، الشهر الماضي، وتسببت في سقوط كتل صخرية عليه، وتضرر أجزاء منه، نتيجة السيول وجريان الأودية، متابعاً أن الدائرة تولت على الفور تحديد الأضرار، ووضع خطة صيانة وفق أفضل معاير البنية التحتية.

 ??  ?? صيانة العبّارات جاءت لمنع وصول مياه الأمطار إلى مساكن المواطنين. À من المصدر
صيانة العبّارات جاءت لمنع وصول مياه الأمطار إلى مساكن المواطنين. À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates