Emarat Al Youm

مزايا الرحلات الجوية في الصباح الباكر

-

أظهرت دراسات حديثة أن الرحات الجوية في الصباح الباكر تكون أقل عرضة للتأخر عن الرحات في فرة ما بعد الظهر والمساء. ولتجنب التأخر من الأفضل المغادرة قبل الساعة الثامنة صباحاً، وذلك وفقاً للبيانات التي جمّعتها مواقع الحجز الشبي، التي أوضحت أنه كلما وصل المسافرون إلى المطار في وقت أبكر كلما كانت التجربة بأكملها سلسة ومريحة.

كما أن الرحات الصباحية المبكرة أقل عرضة لاضطرابات، حيث إن معظم العواصف الرعدية )وما ينتج عنها من هواء غر مستقر( تميل إلى الظهور في فرة ما بعد الظهر، بحسب المختر الوطني للعواصف في ولاية أوكاهوما

الأمركية. وبالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الوقوف أمام المسافرين، فإن المطارات أقل ازدحاماً نسبياً في ساعات الصباح، عاوة على أنه في معظم الأحيان تكون أسعار هذه الرحات أرخص من تلك المجدولة في وقت لاحق من اليوم على غرار الرحات الليلية، وذلك ببساطة لأن معظم المسافرين يفضلون النوم، وفقاً لشركة FareCompar­e، التي أشارت إلى أن أغلب المسافرين يفضلون السفر بعد الساعة الثامنة صباحاً، الأمر ذاته ينطبق على رحات نهاية الأسبوع صباحاً، والتي غالباً ما تكون مرتفعة الكلفة.

لكن الشركة بينت أن هذه المؤشرات تخضع لعوامل عدة، مثل

وجهة السفر ومواسم الذروة، فضاً عن معدلات الإشغال على شركة الطران، لافتة إلى أنه من المهم للمسافرين أخذ تلك العوامل بعن الاعتبار أثناء البحث عن أرخص الأسعار.

ولفتت إلى أن أسعار تذاكر الطران تتباين بشكل كبر اعتماداً على يوم الأسبوع وشهر السنة وطول المدة بن الشراء وموعد الرحلة وغرها، موضحة أنه كلما قل إنفاقك للوصول إلى وجهتك، زادت الأموال التي يتعن عليك إنفاقها على الطعام والرفيه عندما تصل إلى هناك، لذلك فإن معرفة أفضل وقت لحجز رحلة طران يمكن أن يمنحك صفقة أفضل بكثر.

 ??  ?? ■ الرحلات الجوية في الصباح الباكر تكون أقل عرضة للتأخير. أرشيفية
■ الرحلات الجوية في الصباح الباكر تكون أقل عرضة للتأخير. أرشيفية
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates