Emarat Al Youm

غرام الذهب ارتفع 2.5 درهم تجار: «هدايا الفلانتين» تدعم استمرار الطلب على المشغولات الذهبية

تراجع الطلب على السبائك والعملات، ترقبا لانخفاض الأسعار. سعر الغرام من عيار 24 قيراطا ارتفع 2.5 درهم، ليصل إلى 190.75 درهما.

- أحمد الشربيني À دبي

أفاد مسؤولو منافذ لتجارة الذهب والمجوهرات بأن الارتفاعات السعرية، التي سجلها الذهب، أخراً، كانت لها تأثرات محدودة في الطلب عى مبيعات المشغولات، والتي شهدت استمراراً في الإقبال عليها، وذلك بدعم زيادة الطلب من سائحن من جنسيات خليجية وعربية، وإقبال متعاملن لشراء هدايا بمناسبة «الفانتن».

وأشاروا، ل«الإمارات اليوم»، إلى أن إقبال السائحن من جنسيات مختلفة، لاسيما الخليجين والعرب، عى شراء هدايا المشغولات، خصوصاً بمناسبة «يوم الحب» (الفانتن(، حال دون تأثر الأسواق بالزيادات السعرية التي سجلها الذهب أخراً. فيما تراجع الطلب عى مبيعات السبائك والعمات الذهبية مع ترقب المتعاملن في القطاع عودة الأسعار لانخفاضات.

وسجلت أسعار الذهب، بنهاية الأسبوع الماضي، ارتفاعات راوحت قيمتها بن اثنن و2.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، وفقاً للأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة. الارتفاعات السعرية

وتفصياً، قال مدير المبيعات في محل «روسيا للمجوهرات»، فهيم خان، إن «الارتفاعات السعرية للذهب كانت لها تأثرات محدودة للغاية في مبيعات المشغولات الذهبية، والتي استمرت في تسجيل معدلات طلب بنسب متباينة، أخراً، سواء بدعم من سائحن خليجين وعرب، أو من خال شراء متعاملن من المقيمن هدايا من المشغولات بمناسبة )الفانتن.»)

وأضاف أن «الأيام الأخرة شهدت تراجعاً في الإقبال عى منتجات السبائك والعمات، وذلك تأثراً بالزيادات السعرية الأخرة.» شراء الهدايا

من جهته، قال مسؤول المبيعات في محل «بازلت للمجوهرات،» عبدالرحمن عبدالله، إن «الأسواق شهدت، أخراً، استمراراً في الإقبال عى شراء هدايا المشغولات، خصوصاً السائحن من جنسيات خليجية وعربية، إضافة لشراء بعض المقيمن للهدايا من القطع الصغرة بمناسبة )الفانتن،») لافتاً إلى أن «شراء السائحن والمقيمن للهدايا حال دون تأثر الأسواق، بسبب الارتفاعات السعرية التي سجلها الذهب أخراً .»

وأضاف أن «المنافذ شهدت تراجعاً في الطلب عى السبائك والعمات الذهبية، والتي كانت الأكر تأثراً بالزيادات السعرية الأخرة للذهب .»

واعتر مسؤول المبيعات في محل «الرميزان للذهب والمجوهرات»، راشد الحربي، أن رواج نشاط الأفواج السياحية، خصوصاً الخليجية، إضافة لوجود مناسبة محفزة عى الشراء مثل «الفانتن»، مع حركة شراء من بعض المقيمن والمواطنن الذين يفضلون إقامة الأعراس خال موسم الشتاء، كانت من العوامل المؤثرة التي جعلت الزيادات الأخرة للذهب غر مؤثرة في معدلات الطلب بالأسواق عى شراء المشغولات الجديدة. أسعار الذهب

إلى ذلك، سجلت أسعار الذهب، بنهاية الأسبوع الماضي، ارتفاعاً راوحت قيمته بن اثنن و2.5 درهم للغرام، من مختلف العيارات.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قراطاً 190.75 درهماً، بارتفاع قيمته 2.5 درهم، مقارنة بأسعاره في نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب عيار 22 قراطاً 179.25 درهماً، بزيادة قدرها 2.5 درهم، ووصل سعر الغرام عيار 21 قراطاً إلى 171 درهماً، بارتفاع بلغ 2.5 درهم، كما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قراطاً إلى 146.5 درهماً، بزيادة درهمن.

 ??  ?? سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطا سجل 179.25 درهما. أرشيفية
سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطا سجل 179.25 درهما. أرشيفية
 ??  ?? ارتفاع الدولار يؤثر بالسلب في معدل الإقبال على الذهب. أرشيفية
ارتفاع الدولار يؤثر بالسلب في معدل الإقبال على الذهب. أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates