Emarat Al Youm

وادر الطبية للتصدي لوباء كورونا

فريق مركز الطوارئ يعمل على مدار الساعة، لرصد أي حالة، واتخاذ التدابير الوقائية كافة.

- الدكتورة سارة كاظم:

عن اعتزازها باتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحرصه عى تفقد سر الأوضاع، مشرة إلى أن الفريق يقوم بعمله، ويؤدي رسالته عى أكمل وجه، بفضل جهود القيادة وتوجيهاتها.

وقدمت كاظم لسموه تقريراً موجزاً عن آلية عمل المركز الذي يعمل فريقه عى مدار اليوم، حيث يتم عقد اجتماعات مكثفة مع الإدارة العليا، ومتابعة تطور الأوضاع العالمية لجهة انتشار فروس كورونا المستجد جغرافياً، واتخاذ خطوات استباقية، ووضع كل السيناريوه­ات المحتملة بهذا الخصوص، مؤكدةً أن القطاع الصحي في الدولة يتمتع بالجاهزة التامة، للتعامل مع كل المستجدات عى الأرض.

وأضافت كاظم أن الفرق الطبية والإدارية بمركز الطوارئ

مستعدة لتلبية كل الاحتياجات والمستلزما­ت والخدمات الطبية، في حال زاد الطلب عليها، مشرة إلى أن هناك زيادة في الطاقة الاستيعابي­ة للمستشفيات من الأسرَّة المعدَّة لاستقبال كل الحالات، الحرجة والعادية، وأن الكوادر الصحية مهيأة للتعامل مع الوضع الصحي واستيعابه، تحت أي ظرف.

وأكدت لسموه أن هناك تجاوباً كبراً من الناس، إزاء التقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة، عبر الالتزام بالحجر المنزلي، وتقليص الذهاب إلى العيادات

والمستشفيا­ت إلا في الحالات الضرورية والملحة، الأمر الذي يضمن تعزيز فاعلية وكفاءة الجهاز الطبي في الدولة.

ويتولى المركز الرئيس للطوارئ بهيئة الصحة استقبال المرضى المصابين بفروس كورنا المستجد )كوفيد–19(، من مختلف إمارات الدولة، ومتابعة حالاتهم في المستشفى، ووضعهم في الحجر الصحي، كما يستقبل الحالات المشتبه فيها ويخضعها لكل الفحوص الازمة ويتابعها، بالإضافة إلى معاينة المخالطين للمصابين، ومتابعة الأعراض والتطورات التي قد تطرأ عى أي حالة، بالإضافة إلى الإشراف عى العزل، وتوزيع المرضى عى المراكز المخصصة لهم في حالات الحجر الصحي أو العزل الطبي. دبي À الإمارات اليوم

«القطاع الصحي يتمتع بالجاهزية التامة، للتعامل مع كل المستجدات على الأرض.»

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates