Emarat Al Youm

وزعت طالب رئيسا والشبيبي نائبا ونجوما سابقين أعضاء جددا «المحترفين» تلتقي الأندية مطلع أبريل المقبل بعد اجتماع «فيفا»

الرابطة استعرضت السيناريوه­ات المحتملة لمسابقات رابطة المحترفين في ظل الوضع الراهن.

- دبي

علمت «الإمارات اليوم» أن رابطة المحرفن ستجتمع مع الأندية المحرفة عقب الاجتماع الطارئ للفيفا المقرر في أول أبريل المقبل، لمناقشة المقرحات الخاصة باستكمال المسابقات في حال تمت الموافقة من اللجان المختصة باستكمال النشاط الرياضي في الدولة.

وعلق اتحاد الكرة ورابطة دوري المحرفن نشاط كرة القدم في الفرة الراهنة لأجل غر مسمى، نتيجة تفشي الفروس، كما فضلت اللجنة الفنية انتظار القرارات التي ستصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في ما يخص مباريات التصفيات المشركة لكأس العالم 2022، وكأس أمم آسيا 2023 المقرر أن تتحدد مامح استئنافها من عدمه خال أبريل المقبل في حال تحسن الوضع الصحي حول العالم وفي قارة آسيا على وجه الخصوص، لتكون الصورة أكر وضوحاً أمام اللجنة الفنية ورابطة المحرفن في ما يخص أي قرارات تصدر في شأن استئناف الدوري.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في وقت سابق عن تأجيل اجتماع «الكونغرس» الخاص به والذي كان من المقرر أن يعقد في إثيوبيا يونيو المقبل بسبب مخاطر كورونا، بعدما نصحت الهيئات الدولية وسلطات الصحة العامة بعدم تنظيم الأحداث الدولية.

وكان رئيس رابطة المحرفن عبدالله ناصر الجنيبي حرص على المشاركة في فعاليات الجزء الأول من اجتماع اللجنة الفنية، رحب خاله بأعضاء اللجنة بعد اعتماد تشكيلها بشكل رسمي ودعاهم لتسخر خراتهم الرياضية والفنية لخدمة كرة القدم الإماراتية عر دورهم توزيع حقائب رابطة المحترفين حسن طالب رئيساً للجنة الفنية. طارق علي الشبيبي نائباً للرئيس. إسماعيل راشد عضواً. سبيت خاطر عضواً. ناصر الحمادي عضواً. سليمان البلوشي عضواً. الفعال في اللجنة.

وقال بيان صادر عن رابطة المحرفن، أمس، إنه «تم خال الاجتماع استعراض مختلف الخيارات والسيناريو­هات المحتملة في ما يخص مسابقات رابطة المحرفن في ظل الوضع الراهن، وسبل التعامل معها عند صدور أي قرار من الجهات المختصة، خاصة أن الصحة والسامة في قمة سلم الأولويات في الوقت الحالي.»

وأضاف البيان: «أشاد المجتمعون بالجهود التي تقوم بها الدولة في وقاية المجتمع من تحديات فروس كورونا )كوفيد 19،) والمتابعة المتواصلة لضمان الصحة والسامة لجميع أفراد المجتمع».

وجرى خال الاجتماع الأول للجنة الفنية اعتماد تشكيل اللجنة، برئاسة عضو مجلس إدارة الرابطة، حسن طالب، ووقع الاختيار على عضو مجلس إدارة رابطة المحرفن، طارق عي الشبيبي، ليكون للرئيس.

واستعانت رابطة المحرفن بعدد من نجوم كرة القدم السابقن ليكونوا أعضاء في اللجنة، وهم: إسماعيل راشد، وسبيت خاطر، وناصر عبدالله الحمادي، وسليمان حسن البلوشي.

وحضر الاجتماع المدير التنفيذي للرابطة، وليد الحوسني، ومدير إدارة المسابقات والعمليات مقرر اللجنة، طه عزت.

وأشار البيان إلى أن «الاجتماع تواصل بمحور إدارة المسابقات وتطويرها، إذ تعرف أعضاء اللجنة الفنية إلى الهيكل التنظيمي لإدارة المسابقات والعمليات وقائمة مسؤولي المباريات المعتمدين في المسابقات المحلية والقارية من مراقبي مباريات ومنسقن إعامين ومسؤولي مراقبة الدخول، وتعرفوا كذلك إلى مهام وصاحيات كل من إدارة المسابقات والعمليات، واللجنة الفنية وفريق عمل المستشارين».

وتابع المجتمعون «محاور التنسيق في التطوير الفني لأندية والمراحل السنية وكيفية الاستفادة منها في المنتخبات الوطنية، والذي توليه رابطة المحرفن الإماراتية أهمية كبرة، بحسب ما جاء في البيان».

كما اطلع الأعضاء على تقرير عن الورشة الفنية التطويرية التي تنظمها الرابطة سنوياً بهدف تطوير المسابقات والنهوض بقطاع كرة القدم في الدولة من خال تفعيل الأبحاث والدراسات الفنية، والاستفادة من آراء الخراء والمختصن في كرة القدم، إذ تحرص رابطة المحرفن الإماراتية على تقييم نتائج المبادرات الفنية التطويرية، وتعمل على تجاوز التحديات والعراقيل.

نائباً

 ??  ?? الجماهير تترقب عودة النشاط للملاعب. تصوير: نجيب محمد
الجماهير تترقب عودة النشاط للملاعب. تصوير: نجيب محمد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates