Emarat Al Youm

بنوك سمحت بتأجيل الأقساط للمتضررين فقط من «كورونا»، سواء الأفراد أو الشركات.

-

يراجع أي فرع للمصرف، وأن يقدم طلباً، لكن هذا الطلب مرهون بموافقة الإدارة عليه.»

شروط

كما تواصلت «الإمارات اليوم» مع المصرف الإسامي ذاته مرتن بخصوص تأجيل قسط التمويل الشخي، لكن المصرف رفض التأجيل، لسببن: الأولى عدم اكتمال مرور عام عى القرض الشخي، وهو شرط لديه لتأجيل القسط الشهري، بينما السبب الثاني كان يتعلق بالمؤسسة التي يعمل بها العميل وما إذا كانت ضمن المؤسسات المتضررة من تداعيات فروس «كورونا» اقتصادياً.

وأفاد بأن العماء تلقوا رسالة من المصرف، تعلمهم باستحقاق القسط الشهري، في 26 مارس الجاري.

تضارب

إلى ذلك، تضاربت ردود موظفي خدمة العماء في بنك إسامي آخر، حول تأجيل الأقساط للمتعاملن، حيث أكدت موظفة، فضلت عدم ذكر اسمها، أنه لا يوجد تأكيد أو تعميم حالياً بالتأجيل، بينما أفاد موظف آخر عر اتصال ثانٍ بخدمة العماء، بأنه يمكن التأجيل للعميل شريطة تقديم طلب بفرع البنك، لكن للشهر المقبل.

وأوضحت الموظفة بخدمة العماء أنه بالنسبة لتأجيل الأقساط عى البطاقات الائتمانية أو تمويل السيارة، لم يرد تعميم أو تأكيد حول تأجيل الأقساط للمتعاملن، وذلك بالخصم من راتب الشهر الجاري، مشرة إلى أنه يمكن للراغبن في التأجيل المتابعة مع البنك، خال الأيام المقبلة، لمعرفة أي مستجدات بشأن التعميم حول التأجيل.

وذكرت أنه يمكن للمتعاملن تقديم طلب اعتيادي لتأجيل القسط، وفقاً للإجراءات المتبعة.

وبالمقابل، قال موظف خدمة العماء، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إنه يمكن التأجيل للمتعامل بشرط التقدم بطلب للتأجيل في أحد فروع البنك، إذ لا يمكن إتمام تلك المعاملة عر التطبيق، أو من خال المنصة الإلكرونية عر شبكة الإنرنت، لافتاً إلى أن التأجيل يتعلق باختيار شهر من الأشهر المقبلة، وليس نهاية الشهر الجاري.

آلية

أما الموظف )م.أ(، في خدمة العماء بالبنك نفسه، فقال إن الإدارة لم تصدر قراراً رسمياً حتى الآن حول كيفية تطبيق آلية تأجيل الأقساط للمتعاملن، وإنه من الممكن أن تتضح تلك الآلية وكيفية تنفيذها خال الأيام المقبلة، وهل ستشمل أقساط التمويل فقط، أم ستشمل،

أيضاً أقساط البطاقات الائتمانية.

أقساط السيارة كما أخر البنك «الإمارات اليوم»، عند استفسارها عن تأجيل قسط سيارة خال الشهر الجاري، بأنه عى العماء مراجعة فرع البنك، ليعرفوا ما إذا كانوا مؤهلن للحصول عى هذا التأجيل من عدمه.

قواعد التأجيل

من جهتها، قالت موظفة خدمة العماء في بنك وطني، )حصة.م(، إن قرار تأجيل الأقساط يسري بصفة عامة عى القروض الشخصية، وقروض السيارات، وقروض الرهن العقاري للأفراد.

وذكرت أن البنك لا يعلم، حتى الآن، القواعد التي تحدد التأجيل أو العماء المستحقن للتأجيل، لافتة إلى أن البنك سيخاطب لاحقاً الجهات المعنية بأسماء العماء، الذين حصلوا عى قروض، سواء الشخصية أو السيارات أو الرهن العقاري، لمعرفة العماء الذين تحق لهم الاستفادة من التأجيل، والإجراءات التي ينبغي عليهم القيام بها لتأجيل الأقساط.

ولفتت إلى أن التأجيل يمكن أن يسري كذلك عى حسابات الشركات، لكن أيضاً عر إرسال رسائل للجهات المعنية باسم هذه الشركات، لتحديد ما إذا كانت تحق

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates