Emarat Al Youm

مدربو لياقة يؤكدون: الحجر المنزلي فرصة ذهبية للجميع لبدء ممارسة الرياضة

المدربون أكدوا أن التدريبات الخفيفة في البيت من شأنها تقليل أضرار الراحة السلبية.

- العين

أكد مدربو لياقة أن الحجر المنزلي، المفروض عى أكر من ثلثي العالم في الوقت الحالي، بسبب تفشي وباء فروس كورونا المستجد، يعد فرصة ذهبية للبدء في ممارسة الرياضة، من أجل الحفاظ عى الصحة الجسدية التي تقوي المناعة لدى جميع الأفراد، لمحاربة جميع الأمراض. وشددوا عى أن الناجحن هم من يحولون نقاط الضعف إلى قوة، من خال الاستفادة من فرة الفراغ الكبر، الذي أصبحوا يحظون به في الفرة الحالية بسبب الحجر المنزلي، ضمن الإجراءات الاحرازية ضد خطر تفشي فروس كورونا المستجد )كوفيد 19(، الذي أصاب مختلف دول العالم.

وقالوا، ل«الإمارات اليوم»: «الدخول في الحجر المنزلي أمر مطلوب بشدة، تنفيذاً للتوجيهات الصحية الصادرة من الجهات العليا للحد من انتشار الفروس، ويجب الانتباه بصورة أكبر للأضرار الجانبية التي يمكن أن تحدث للجسد خال فرة البقاء في المنزل»، مؤكدين ضرورة اتباع النصائح الرياضية، التي من شأنها الإسهام في تقليل الآثار الجانبية للتوقف المفاجئ عن ممارسة الرياضة نتيجة الراحة السلبية.

وأكدوا أن ممارسة الرياضة بصورة دائمة أثبتت أنها تساعد عى تصفية الذهن بصورة سريعة، وقالوا إن العزل المنزلي يمكن أن يتسبب في حالات الاكتئاب لدى البعض، في حال ظلوا جالسن لفرات طويلة أمام الهواتف النقالة أو يشاهدون التلفاز، معتبرين أن الفرة الحالية ذهبية للجميع، لبدء ممارسة الرياضة.

وقال مدرب المنتخب الوطني

لرفع الأثقال، محمد عبدالكريم: لم أكتفِ فقط بمواصلة التدريبات في المنزل بعد الحجر المنزلي، وإنما بدأت بوضع برنامج خاص لجميع أفراد أسرتي حتى الصغار منهم، وهو برنامج رياضي مختلط بالرفيه، وذلك كله من أجل الإسهام في جعلهم بصحة بدنية جيدة، تنعكس عى الجانب الذهني لهم، وترفع من مستوى المناعة لديهم.

وقال عبدالكريم، الحاصل عى أكر من 30 ميدالية، بن ذهبية وفضية وبرونزية، في رياضات رفع الأثقال والتايكوان­دو والقوة البدنية، إن الحجر المنزلي المفروض حالياً عى معظم البشر حول العالم، سيكون بمثابة فرصة ذهبية بالنسبة لهم لبدء ممارسة الرياضة، لتوافر الوقت لديهم بعكس الأيام السابقة التي كانوا مشغولن فيها، ولا يمتلكون الوقت الكافي لأداء حصص تدريبية.

وشدد المختص ومدرب اللياقة السعودي، مصطفى الفرا، عى أهمية مواصلة التدريبات دون انقطاع، حتى لا يتأثر الجسد نتيجة التوقف المفاجئ للنشاط الذي اعتاده

لفرة طويلة، وأكد أن بعض الحصص التدريبية يمكن القيام بها في المنزل، مشدداً عى ضرورة الانتباه إلى مخاطر الراحة السلبية، التي قد تؤدي إلى زيادة الوزن لدى الجميع، وليس الرياضين فحسب.

وأوضح الفرا أن التدريبات الرياضية أثبت قدرتها عى المحافظة عى الصحة العقلية، وقال: «الرياضة لا تقوي المناعة لدى الجسد في مواجهة الأمراض وتحافظ عى الصحة البدنية فقط، بل أيضاً تساعد عى صحة العقل وصفاء الذهن، في تقديري يجب أن نكون أقوياء، سواء جسدياً أو عقلياً، حتى نستطيع أن نتجاوز جميعاً هذه الفرة الحالية الصعبة .»

وأشار مدرب اللياقة السعودي، الذي لديه ما يقارب ربع مليون متابع عى حسابه في «توير»، أن فرة ال21 يوماً، التي سيكون فيها حظر التجوال مفروضاً بالسعودية، كافية لتحويل الجسد من سمن وهزيل إلى لائق وجاهز ذهنياً وبدنياً، وقال: «الرياضة مهمة للجميع وليس للرياضين فحسب،

 ??  ?? التدريبات المنزلية باتت ضرورية في الفترة الراهنة بسبب الحجر
■ المنزلي. من المصدر
التدريبات المنزلية باتت ضرورية في الفترة الراهنة بسبب الحجر ■ المنزلي. من المصدر
 ??  ?? من تدريبات يقوم بها مدرب اللياقة البدنية السعودي مصطفى
■ الفرا. من المصدر
من تدريبات يقوم بها مدرب اللياقة البدنية السعودي مصطفى ■ الفرا. من المصدر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates