Emarat Al Youm

54 شركة للشحن الجوي تعمل في مطارات الدولة

«الطيران المدني»: منها 17 طائرة عريضة البدن للناقلات الوطنية

- أزاد عيشو À دبي

أفادت الهيئة العامة للطران المدني بأن عدد الشركات التي تشغل رحات مخصصة للشحن الجوي، المسجلة لدى الهيئة، يصل إلى 54 شركة.

وأوضحت الهيئة، ل«الإمارات اليوم»، أن أسطول الناقات الوطنية فقط لطائرات الشحن يصل إلى 17 طائرة عريضة البدن، تشمل 11 طائرة تتبع «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لشركة «طران الإمارات»، وست طائرات ل«الاتحاد للشحن»، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية التابعة لشركة «الاتحاد للطران».

وأضافت الهيئة أن وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطران المدني، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، عقد اجتماعاً عن بُعد مع ممثلي الناقات الوطنية مشغلي رحات الشحن، لمناقشة الوضع الراهن، في ظل انتشار فروس «كورونا»، حيث تم خال الاجتماع استعراض برامج رحات الشحن الحالية، لتوفر كامل الدعم لهذا النوع من العمليات، كما تقرر تشكيل فريق عمل يضم جميع الجهات لمتابعة هذا الموضوع، إضافة إلى أوجه دعم الهيئة لخطط تشغيل رحات شحن إلى وجهات جديدة مستقباً حسب الحاجة.

ولفتت إلى أن الناقات الوطنية تواصل دورها الفاعل والمحوري في نقل السلع الأساسية، مثل المواد الغذائية والإمدادات الطبية،

وتسهيل حركة التجارة والشحن الجوي.

وتعدّ «الإمارات للشحن الجوي» أكر ناقلة دولية للشحن في العالم، حيث تقدم خدماتها في 155 وجهة عر قارات العالم الست، إذ نقلت خال السنة المالية 2018-2019 نحو 2.7 مليون طن من الشحنات.

وتستخدم الناقلة الطاقة التي توفرها طائرات الأسطول البالغ عددها حالياً 269 طائرة حديثة، بما في ذلك 11 طائرة «بوينغ 777F»، وتصل الطاقة الإجمالية للطائرة الواحدة منها بن 100 و120 طناً للحمولة الواحدة.

وتدير «الإمارات للشحن الجوي» محطتي شحن حديثتن في مركزها الرئيس بدبي، وقد طورت حلولاً متخصصة تائم مختلف الصناعات.

 ??  ?? «الإمارات للشحن الجوي» أكبر ناقلة دولية للشحن فيالعالم. أرشيفية
«الإمارات للشحن الجوي» أكبر ناقلة دولية للشحن فيالعالم. أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates