Emarat Al Youm

بمعاطف المطر وخوذات الدراجات

-

قاقالت وكالة «الأناضول»، الركية، إن انفجاراً مجهولاً وقع، في ساعة مبكرة من صباح أمس، بخط أنابيب الغاز الطبيعي، الذي يزود تركيا بالغاز الإيراني، بالقرب من معر

انفجار في أنبوب لتصدير الغاز الإيراني إلى تركيا

«غوربولاك» الركي الحدودي.

وأوضحت الوكالة أن الانفجار، بولاية أغري شرق الباد، تسبب في اندلاع حريق وأضرار بالخط.

وأضافت أن الانفجار أدى

لاشتعال حريق شوهد من القرى المجاورة، وأن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، الذي أدى إلى توقف تدفق الغاز إلى تركيا.

وذكرت «الأناضول»، أيضاً، أن قوات الدرك «حيدت عنصراً في مجموعة إرهابية، حاول التسلل إلى تركيا، في ولاية أغري الحدودية مع إيران». طهران À د.ب.أ

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، أمس، بتدخل دولي للضغط عى إسرائيل، لإفراج عن الأسرى الفلسطينين في سجونها، في ظل خطر فروس «كورونا» المستجد.

وحث أمن سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، صائب عريقات، في رسائل وجهها بهذا الصدد، عى الضغط عى إسرائيل، لاستجابة لمطالب وحقوق الأسرى المشروعة بموجب القانون الدولي، وإطاق سراح الأكر ضعفاً وتضرراً.

وحذر عريقات من الخطر الذي يشكله فروس كورونا عى الأسرى المسنن والقصّر، والذين يعانون ضعفاً في جهاز المناعة، أو أمراضاً مزمنة، والمعتقلن الإدارين.

وجرى توجيه الرسائل إلى كلٍّ من: أمن عام الأمم المتحدة، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان، ووزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، وروسيا، والصن، وبريطانيا، وإلى أمن عام جامعة الدول العربية، وأمن عام منظمة التعاون الإسامي.

واشتكت الرسائل من واقع السجون الإسرائيلي­ة «التي تفتقر إلى أسس الصحة العامة، والمعاناة من

سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وانعدام وجود الأطباء والعاج والأجهزة الطبية ومواد التنظيف».

وحذرت من «إجراءات تعسفية اتخذتها سلطات السجون، أخراً، بحق الأسرى، وحرمانهم من أكر من 140 صنفاً، تشمل: مواد التنظيف، والمعقمات، والمواد الغذائية، وغرها من المواد في هذا الوقت الاستثنائي، ما ينذر بكارثة فاجعة بحق أكر من 5000 أسر وأسرة».

وحّمل عريقات إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتال، المسؤولية القانونية والسياسية عن حياة وصحة الأسرى، مطالباً بالتحرك الدولي والحقوقي الفوري، لإنقاذهم قبل فوات الأوان.

وكان نادي الأسر الفلسطيني قال، أول من أمس، إن هناك مخاوف كبرة عى مصر الأسرى، عقب الإعان عن تسجيل إصابات جديدة، بن صفوف المحققن والسجانن بفروس كورونا.

ونبه نادي الأسر، في بيان، إلى أن هناك مخاوف من انتقال عدوى الفروس للأسرى.

رام الله À د.ب.أ

 ??  ??
 ??  ?? مخاوف فلسطينية من إصابة الأسرى ب «كورونا» في سجون الاحتلال. À أرشيفية
مخاوف فلسطينية من إصابة الأسرى ب «كورونا» في سجون الاحتلال. À أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates