Emarat Al Youm

الرابطة لا تريد الاضطرار إلى دفع أموال طائلة في حال إلغاء المسابقة اتجاه إنجليزي لاستكمال الدوري خلف أبواب موصدة

تم تمديد تعليق مباريات الدوري حتى 30 الجاري. اجتماع مهم في إنجلترا بعد غدٍ للحسم في الخطوة التالية.

-

كثر الحديث في الأيام الأخيرة في كرة القدم الإنجليزية عن السيناريوه­ات المحتلمة لعودة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث تتجه البوصلة لدى غالبية الأندية بحسب وسائل الإعام المحلية المختلفة إلى استكمال الموسم عى ماعب محايدة من دون جمهور.

وتتخبط بريطانيا في مكافحتها لفيروس كورونا المستجد الذي أودى حتى صباح أمس، بحياة أكثر من 1400 بريطاني من أصل أكثر من 22 ألف إصابة.

وبعد أن اتخذ في منتصف مارس قرار تعليق الأنشطة الكروية حتى الرابع من الشهر الجاري بسبب «كوفيد- 19»، قرر مسؤولو كرة القدم الإنجليزية تمديد فرة التوقف حتى 30 الجاري، وسيجتمعون بعد غد لتحديد الخطوة التالية.

وبدأت ترتفع أصوات متناقضة بخصوص الخطوة التالية التي يجب اتخاذها، حيث طلب البعض بإلغاء الموسم عند استحالة استكماله بنهاية يونيو،

فيما رأى آخرون وجوب منح ليفربول اللقب الذي طال انتظاره منذ 30 عاماً في حال اتخذ قرار التوقف نهائياً، بما أنه من غير العادل حرمانه من التتويج وهو يتصدر الرتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب ماحقيه بعد 29 مرحلة من أصل 38.

ويُعد خيار إكمال الموسم في ماعب محايدة وخلف أبواب موصدة، مع السماح فقط للموظفن الأساسين والجهات الناقلة للدوري، أكثر الخيارات المطروحة حالياً.

وفي حال قرر المعنيون السير بهذه الخطة، فيحتمل أن تقام المباريات المتبقية في موقع أو موقعن فقط في ميدلاندز )وسط الباد( ولندن، مع إجبار الاعبن والكوادر الفنية والطبية عى الدخول في معسكرات مغلقة بعيداً عن عائاتهم.

ويشكل الانحسار الجذري لفيروس «كوفيد-19» في المملكة المتحدة خال الشهرين المقبلن مفتاح هذه الخطة.

وفي حال لم يحصل الانحسار في عدد الإصابات من الآن وحتى الصيف، فإن اضطرار الطواقم الطبية الرسمية الى تخصيص جزء كبير من جهودها عى فحص الاعبن في حدث غير أساسي ومصيري للباد لن يلقى استحسان الريطانين عى الإطاق.

والانتظار سيسمح بإكمال الموسم الحالي بالكامل، ما يضمن عدم اضطرار رابطة الدوري الممتاز الى سداد 842 مليون يورو للشركات الناقلة ل « بريميرليغ» بسبب خرق العقد. لندن ■ أ.ف.ب

 ??  ?? ■
ليفربول يخشى السيناريو الأسود بإلغاء الموسم. من المصدر
■ ليفربول يخشى السيناريو الأسود بإلغاء الموسم. من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates