Emarat Al Youm

«مؤثرة» تقود خليجيا إلى المحكمة ب «رسالة غاضبة»

- محمد فودة ■ دبي

استثمرت مؤثرة )خليجية( عى منصات التواصل الاجتماعي حسابها عى شبكة إنستغرام، بنشر إعانات لآخرين مقابل 10 دراهم تحول إلى رصيدها الهاتفي.

وفي هذه الأثناء فوجئت برسالة غاضبة تتضمن عبارة سبّ، واتهاماً ضمنياً بالسرقة، من شخص )خليجي( أرسل إليها إعاناً ونسيت نشره بعد تحويله 10 دراهم إلى حسابها، فحررت ضده باغاً، وتمت إحالته إلى النيابة العامة في دبي، ومنها إلى محكمة الجنايات في دبي التي دانته، وقضت بتغريمه 1000 درهم.

وأفادت الناشطة في محضر استدلال الشرطة وتحقيقات النيابة العامة، بأن لديها حساباً عى شبكة إنستغرام، تنشر عليه إعانات مقابل 10 دراهم كرصيد يرسل إلى هاتفها، ومن ثم تتواصل مع صاحب الإعان لمتابعته بالتفاصيل.

وأشارت إلى أنه أثناء وجودها في سكنها تلقت رسالة عر تطبيق «واتس أب»، يطلب صاحبها نشر إعان لبيع سيارته، فطلبت منه تحويل المقابل، والتزم فعلياً ذلك، وأرسل إليها رصيداً هاتفياً بقيمة 10 دراهم.

وتابعت أنها انشغلت بيء وتأخرت عن نشر الإعان عى حسابها، ثم فوجئت برسالة نصية تحمل عبارات سبّ وقذف، فردت عى صاحبها تسأله عن سبب هذه الرسالة، فرد عليها بأنها تأخرت في نشر الإعان، وسرقت أمواله، فبادرت إلى رد المبلغ الذي حوله إليها، ولم ترد عى إساءاته.

وبسؤال المتهم في تحقيقات النيابة العامة، أنكر التهمة المسندة إليه، مقرراً بأن الواقعة حدثت قبل نحو خمس سنوات، حن رغب في بيع سيارته، وتواصل مع صاحبة الحساب لنشر إعان له، وحول المبلغ المطلوب، لكن المعلن تأخر في نشر الإعان، ما أثار شكوكه في صحة الحساب واحتمالات تعرضه لاحتيال، فكان رد فعله غاضباً دون أن يقصد الإساءة. وبعد النظر في الدعوى انتهت المحكمة إلى إدانة المتهم في جريمة السبّ عر وسيلة من وسائل تقنية المعلومات، وقررت استعمال الرأفة معه، نظراً لظروف الدعوى ومابساتها، وقضت بتغريمه 1000 درهم.

 ?? ⬛ تصوير: باتريك كاستيلو. ?? «جنايات دبي» قضت بتغريم المتهم 1000 درهم.
⬛ تصوير: باتريك كاستيلو. «جنايات دبي» قضت بتغريم المتهم 1000 درهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates