Emarat Al Youm

«دبي للسلع» يعتزم استخدام الأصول الرقمية المدعومة بالذهب

- ■ دبي الإماراتال­يوم

وقعت «سيف غولد» SafeGold(،) منصة تداول الذهب الرقمي في آسيا، مذكرة تفاهم مع مركز دبي للسلع المتعددة، تهدف إلى تعزيز رؤية «سيف غولد» لرقمنة الاستثمار في الذهب، وتمكن بناء منظومة رقمية مزدهرة لسوق الذهب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأفاد «دبي للسلع المتعددة» في بيان أمس، بأن هذه الشراكة ستوفر منظومة للشهادات الرقمية المدعومة بالذهب بداية من دولة الإمارات، ومن ثم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بفضل الحلول التكنولوجي­ة التي تُتيحها «سيف غولد» والريادة الاستثنائي­ة للمركز في مجال السلع وتقنيات التشفر «كريبتو».

وأوضح المركز أن سبائك الذهب المادية ستُخزن في خزائن آمنة ومُعتمدة بضمانات صادرة عن منصة «تريد فلو» التابعة ل«دبي للسلع المتعددة»، التي تتسم بالشفافية، وتتمثل مهمتها في تسجيل حيازة وملكية الذهب والسلع المخزنة في منشآت الدولة.

وأضاف المركز، أنه سيُتاح بعد ذلك تداول الشهادات الرقمية المدعومة بالذهب على منصة «سيف غولد»، ما يوفر للمستثمرين مستويات أكر من الشفافية والثقة. وقال المؤسس والمدير الإداري لمنصة «سيف غولد»، غوراف ماتهور، إن «دولة الإمارات تعد الخيار الأمثل لإنشاء منصة عالمية رقمية لتداول الذهب، وهذا ما لاحظته )سيف غولد( التي جذبتها الإمكانات الهائلة لمنظومة التكنولوجي­ا والسلع في الدولة.»

من جهته، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم: «نظراً لسهولة تداول الأصول الرقمية، خصوصاً في قطاعي الذهب والمعادن الثمينة، يعد تعاوننا مع )سيف غولد( خطوة حيوية نحو توطيد منظومة الذهب الرقمي عالمياً». يشار إلى أن «سيف غولد» تتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية ومنصات التكنولوجي­ا المالية لتوزيع الذهب الرقمي على المستهلكن النهائين. وتوفر منصة التكنولوجي­ا المتطورة حاً رقمياً لكل جانب من جوانب منظومة الذهب، وتُضفي قيمة اسراتيجية إلى أصل عادة ما يتم تخزينه أو ارتداؤه كمجوهرات، أو تقديمه كهدايا. لذلك أطلقت «سيف غولد» أخراً منصة «غينز» Gains() الأولى من نوعها في العالم لتأجر الذهب.

 ?? من المصدر ?? بن سليم وماتهور خلال توقيع مذكرة التفاهم.
■
من المصدر بن سليم وماتهور خلال توقيع مذكرة التفاهم. ■

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates