Emarat Al Youm

«دبي الإسلامي» يصدر بنجاح أول صكوك مستدامة ب 750 مليون دولار

- ■ دبي الإماراتال­يوم

أعلن بنك دبي الإسامي، الحائز على تصنيف «A3» من قبل وكالة «موديز»، وتصنيف «A» من قبل وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، عن نجاحه في تسعر أول إصدار لصكوك مستدامة بقيمة 750 مليون دولار أمركي، لأجل استحقاق يمتد خمس سنوات، وبمعدل ربح 5.493% سنوياً، بسعر أعلى بواقع 155 نقطة أساس من سندات الخزانة الأمركية لأكثر من خمس سنوات.

وأكد البنك أن هذا الإصدار حظي بامتيازات متعددة، كونه الأول من نوعه للصكوك المستدامة لمؤسسة مصرفية، والإصدار الأكر حجماً )بقيمة 750 مليون دولار أمركي( في أسواق رأس المال الدولية من قبل أحد بنوك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ فراير 2022 .

وأوضح البنك أن الإصدار يؤكد من جديد ريادة «دبي الإسامي» لقطاع التمويل الإسامي والمستدام، في حن يتمتع بمتابعة واهتمام قوي من قبل مختلف المستثمرين من أوروبا، وآسيا والشرق الأوسط.

ووفقاً للبنك، فقد تم تسعر الصكوك بعد الانتهاء من عملية تسويق شاملة في السوق، حيث قام بنك دبي الإسامي خالها بإطاع المستثمرين على أدائه المالي الإيجابي، إضافة إلى إطار عمل التمويل المستدام للبنك.

وتخطى حجم الاكتتاب أكثر من 2.3 مرة على الرغم من نجاح البنك في تحقيق أكر إصدار للصكوك من قبل بنك خليجي منذ فراير 2022.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسامي، الدكتور عدنان شلوان: «كانت هذه الصفقة في غاية الأهمية لبنك دبي الإسامي، بالنظر إلى التزامنا القوي والكبر تجاه التمويل المستدام، وأجندة صافي الانبعاثات الصفرية لدولة الإمارات، واسراتيجية دبي للطاقة النظيفة».

وأضاف: «أسعدتني على وجه الخصوص استجابة المستثمرين التي دفعت البنك لإصدار أكر )بقيمة 750 مليون دولار(، وهي ضمن معاير التسعر لدينا، حيث يؤكد نجاح هذه الصفقة من جديد، على الثقة التي يضعها المستثمرون في بنك دبي الإسامي».

وقال: «بينما نكون أول بنك في دولة الإمارات يصدر صكوكاً مستدامة، فإنني على يقن بأن هذه الخطوة تشكل سابقة تدفع البنوك الإسامية الأخرى لاحتذاء بها».

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates