Emarat Al Youm

«دبي المالي العالمي» يطلق «ليفينغ وإنوفيشن تو» ب 170 وحدة سكنية

المشروع الجديد يأتي ضمن المرحلة الثالثة من خطة توسعة »إنوفيشن هب.«

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

أعلن مركز دبي المالي العالمي، أمس، عن بدء الأعمال الإنشائية في مشروعه الجديد «ليفينغ وإنوفيشن تو»، مشراً إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار مساعيه المستمرة لبناء مستقبل القطاع المالي، وتمكن اقتصادات المستقبل، وجمع أفضل مفاهيم الحياة والعمل معاً.

وأوضح المركز، في بيان، أن المشروع الجديد يأتي ضمن المرحلة الثالثة من خطة توسعة «إنوفيشن هب»، مجتمع الابتكار الأكر في المنطقة، الذي يحتضن أكر من 600 شركة متخصصة في مجال التكنولوجي­ا والابتكار، تتنوّع بن شركات الابتكار الكرى، والمخترات الرقمية، وشركات رأس المال الاستثماري والمؤسسات التعليمية.

وأضاف أن «إنوفيشن هب» يسهم في خلق قيمة اقتصادية جديدة، من خال تعزيز الابتكار والمشروعات، وجذب المواهب عر مختلف قطاعات الأعمال تحديداً ضمن القطاعات المستقبلية.

توسعة

وكان سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مركز دبي المالي العالمي، أعلن في مايو 2021 عن خطة توسعة «إنوفيشن هب ،»

لمضاعفة حجمه بمعدل أربعة أضعاف من 80 ألف قدم مربعة إلى 315 ألفاً، على أن تكتمل جميع مراحل خطة التوسع بحلول نهاية العام المقبل، حيث يعكس ذلك وترة النمو السريعة التي يشهدها المركز.

وأقيمت، أمس، مراسم بدء أعمال المرحلة الثالثة من خطة توسعة «إنوفيشن هب»، بحضور محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم.

مفهوم جديد

ويشمل المشروع 184 ألف قدم مربعة من المكاتب ومساحات العمل المشركة، إضافة إلى مساحة طابقية إجمالية تبلغ 107 آلاف قدم مربعة مخصصة لمنافذ البيع بالتجزئة.

وتشمل المرحلة الجديدة من المشروع إنشاء مرافق متطوّرة لعقد المؤتمرات.

ويشكّل «ليفينغ وإنوفيشن تو»، وهو المشروع الأول من نوعه في مركز دبي المالي العالمي، مفهوماً جديداً لمستقبل العيش مع احتضانه أكر من 170 وحدة سكنية راقية.

ومن المتوقع لهذه الوحدات أن تشهد إقبالاً كبراً في ضوء الطلب القوي على المكاتب التجارية التي

يملكها ويديرها المركز. ومع انطاق أعماله الإنشائية، من المتوقع أن يكتمل إنجاز «ليفينغ وإنوفيشن تو» في عام 2025. ويحرص مركز دبي المالي العالمي على تحسن مساحاته وإعادة تصميمها، لتكون أكر ذكاءً وإبداعاً وأقل ازدحاماً.

تطوّر مستمر

وقال كاظم: «للمرة الأولى، يبادر مركز دبي المالي العالمي إلى تطوير مساحة متعددة الاستخداما­ت تشمل وحدات سكنية عصرية، ومساحات للعمل المشرك، ومكاتب، ومنافذ للبيع بالتجزئة ومجموعة من المطاعم الفاخرة».

وأضاف أن «المشروع الجديد يستجيب لحالة التطوّر المستمرّة في مساحات العمل وأنماط المعيشة، حيث يسعى المركز من خاله إلى توفر وجهة جديدة ومثالية، لتصبح عنواناً فارقاً لأساليب الحياة الراقية، يمكّن فيها لأفراد الاستمتاع بأفضل

جوانب الحياة العصرية ضمن بيئة عالمية المستوى مفعمة بالحياة، وذلك انطاقاً لما تمثله الدولة باعتبارها أبرز الدول استقطاباً للراغبن في العمل والاستقرار على أراضيها، لاستفادة من جودة مقومات الحياة هنا » .

صدارة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أمري: «لطالما احتل مركز دبي المالي العالمي الصدارة في قيادة قطاع التكنولوجي­ا المالية والابتكار في المنطقة، ما أسهم في استقطاب المركز لأكر من 600 شركة متخصصة في هذا المجال.»

وأضاف: «نحن في توسع مستمر لتلبية الطلب المتزايد، حيث ستسهم التوسعة الجديدة المتمثلة في )ليفينغ وإنوفيشن تو( في تعزيز مكانة المركز ليصبح أحد أكر الأنظمة البيئية المالية في العالم.»

 ?? ⬛ من المصدر ?? من المتوقع أن يكتمل إنجاز «ليفينغ وإنوفيشن تو» في 2025.
⬛ من المصدر من المتوقع أن يكتمل إنجاز «ليفينغ وإنوفيشن تو» في 2025.
 ?? ⬛ من المصدر ?? خلال إطلاق الأعمال الإنشائية للمشروع.
⬛ من المصدر خلال إطلاق الأعمال الإنشائية للمشروع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates