Emarat Al Youm

اتفاقية لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز الصادرات بين الإمارات وإفريقيا

- ⬛

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ووكالة تأمن التجارة الإفريقية، اتفاقية إعادة تأمن متبادلة لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز الصادرات بن الجانبن، من خلال تسهيل الحصول عى تأمن الائتمان التجاري وحلول التمويل للشركات.

تأتي الاتفاقية في أعقاب مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان في مارس من العام الماضي، لتعزيز القدرة التنافسية العالمية للمصدرين، من خلال تعزيز وعيهم بأهمية ائتمان الصادرات وحلول التمويل، وحثهم عى تجربة الحلول المتاحة للحد من المخاطر التجارية والسياسية.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ماسيمو فالسيوني، والرئيس التنفيذي بوكالة تأمن التجارة الإفريقية، مانويل موسيس، يتعاون الطرفان لدعم المشروعات الإماراتية والإفريقية المشتركة.

وأوضح فالسيوني، أن «دولة الإمارات وإفريقيا تتمتعان بعلاقات تجارية ثنائية تاريخية راسخة»، مؤكداً أن الشراكة ستوفر للمصدرين الإماراتين ثقة حقيقية في الوصول إلى الأسواق

والموارد المتنوعة في المنطقة الإفريقية، مع ضمانات مدعومة من الدولة ضد المخاطر السياسية والتجارية.

من جانبه، قال موسيس، إن «الاتفاقية خطوة رئيسة لتعزيز التزامنا بتوفير حلول المخاطر للشركات والمستثمري­ن والمقرضن التجارين المهتمن بممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات وإفريقيا»، لافتاً إلى أن اتفاقية إعادة التأمن ستمهد الطريق لفرص تجارية لا مثيل لها للشركات لتحسن قدرتها التنافسية الإقليمية والعالمية.

وتسعى دولة الإمارات بشكل خاص إلى الاستفادة من العديد من القطاعات عالية النمو في البلدان الإفريقية، بما في ذلك السياحة والبنية التحتية والطاقة والنقل والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات.

وفي الآونة الأخيرة، دخلت «الاتحاد لائتمان الصادرات» في شراكة مع مؤسسة تأمن مخاطر التجارة الخارجية الإسرائيلي­ة لتقديم ضمانات تمويل لمشروع الرعاية الصحية الغاني الذي تبلغ قيمته 540 مليون درهم، والذي يتضمن بناء أربعة مستشفيات، وأول مرفق تخزين طبي مركزي رئيس في البلاد، بهدف تعزيز مرافق الرعاية الصحية في غانا، ومن المتوقع أن يستفيد منه أكر من ثلاثة ملاين مواطن غاني.

 ?? ⬛ وام ?? الإمارات وإفريقيا تتمتعان بعلاقات تجارية ثنائية تاريخية راسخة.
⬛ وام الإمارات وإفريقيا تتمتعان بعلاقات تجارية ثنائية تاريخية راسخة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates