Emarat Al Youm

رجال المدرب تيتي لم يتذوقوا الهزيمة في 15 مباراة متتالية البرازيل تبدأ رحلة المونديال بتجهيز 10 رقصات

-

تبدأ الرازيل رحلتها نحو النجمة السادسة واللقب الأول منذ 2002 باختبار حقيقي، اليوم، بمواجهة دوشان فاهوفيتش ورفاقه في المنتخب الصربي، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لمونديال قطر.

وبعد المشوار الرائع الذي حققته في تصفيات أميركا الجنوبية التي أنهتها في الصدارة ب14 فوزاً وثاثة تعادلات من دون أي هزيمة، تبدو الرازيل من أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، لاسيما في تألق معظم نجومها، عى رأسهم نيمار، فينيسيوس جونيور، ورودريغو.

ووضع المدرّب تيتي فريقه عى السكة الصحيحة ونفض عنه غبار الهزيمة التاريخية أمام ألمانيا ‪-7 1‬في

نصف نهائي مونديال 2014، من خال قيادته الى التتويج بكوبا أميركا عام 2019، ثم بخوض تصفيات أميركا الجنوبية من دون أي هزيمة، إضافة للوصول الى نهائي كوبا أميركا 2021، حيث خسر أمام غريمه الأرجنتيني صفر-1.

ومنذ السقوط أمام ليونيل ميي ورفاقه في 10 يوليو 2021، لم يذق رجال تيتي الهزيمة في 15 مباراة متتالية، آخرها أربع تحضيرية للنهائيات خرجوا منها جميعها بانتصار عى منتخبات مشاركة في المونديال القطري، هي كوريا الجنوبية ‪-1(، )5‬اليابان )1- صفر(، غانا )3-صفر(، وأخيراً تونس ‪.)1- )5‬

ولإظهار حجم الثقة الرازيلية في هذا المونديال، كشف مهاجم

برشلونة الإسباني رافينيا أن الاعبين حضّروا الرقصات الاحتفالية، قائاً: «في الحقيقة، لدينا حتى الآن رقصات )احتفالية( ل10 أهداف. لدينا ربما 10 رقصات محضّرة لكل مباراة. واحدة للهدف الأول، أخرى للثاني وواحدة للثالث.. إذ سجلنا أكر من 10 أهداف، سيكون علينا أن نكون خاقين .»

وفي تشكيلة تضم ترسانة هجومية مكونة من تسعة لاعبين بين أجنحة ورؤوس حربة، أمل مهاجم توتنهام الإنجليزي ريشارليسون، أن «تأتي الأهداف بشكل طبيعي» بالنسبة له وزمائه، مضيفاً «عندما ترتدي القميص الرقم 9 مع المنتخب الرازيلي الوطني، كل ما تريد فعله هو تسجيل الأهداف.»

ورأى أنه «بوجود زماء من هذا النوع، أنا متأكد من أن الأهداف ستأتي».

لكن قوة الرازيل ليست محصورة بالهجوم، إذ تتمتع جميع الخطوط بالخرة بدءاً من الحارس أليسون بيكر، وقطبي قلب الدفاع تياغو سيلفا وماركينيوس، مروراً بخط الوسط بوجود كازيميرو.

ولن تكون المهمة سهلة بالتأكيد للرازيل أمام منتخب منظّم يضم مجموعة من النجوم، مثل فاهوفيتش وزميله في يوفنتوس الإيطالي فيليب كوستيتش، وصانع ألعاب أياكس الهولندي دوشان تاديتش، ومحور وسط لاتسيو الإيطالي سيرغي ميلينكوفيت­شسافيتش.

 ?? ?? دوشان فلاهوفيتش. ⬛ أرشيفية
نيمار . ⬛ أ.ف.ب
دوشان فلاهوفيتش. ⬛ أرشيفية نيمار . ⬛ أ.ف.ب
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates