Emarat Al Youm

«الإمارات للهوايات».. عشاق النوادر يلًتقون في دبي مجددا

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

بن الفرائد والمعروضات الخاصة، انطلقت فعاليات الدورة الرابعة من معرض الإمارات للهوايات والمقتنيات في ندوة الثقافة والعلوم في دبي، والتي تأتي تزامناً مع احتفالات عيد الاتحاد ال51.

وقال رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد، محمد المر، خال افتتاحه المعرض إن «فكرة الاقتناء تعزّز المعرفة وتُشكل لدى صاحبها أفقاً أوسع وشغفاً دائماً للبحث والتتبع، وهو جزء أصيل لتبلور المعرفة»، مشيداً بالمعروضات وتنوعها وفرادتها، من نسخ لعمات نقدية إماراتية، أو طبعات متعددة لرواية واحدة، وهدايا تذكارية وغرها من الهوايات المتنوعة.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم بال البدور، إن تنوع المعروضات في هذه الدورة يؤكد تمتع محبي الإقتناء بمزاج خاص قادر عى التقاط النوادر خال الرحات والتجوال داخل الدولة وخارجها، مشراً إلى أن المشاركة في المعرض تُعد بمثابة تعبر عن الرغبة في اقتسام متعة الاقتناء مع جمهور واسع، وللتعرف أكثر إلى ثقافات الشعوب المختلفة، وهذا ما تعززه المشاركة في المعرض بمجموعة من الهدايا التذكارية.

وبينما يشارك الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء في المعرض بمجموعة فريدة من بروفات العمات الورقية لإمارات، يعرض الدكتور سعيد حارب مجموعة من الأكواب التذكارية لمدن عالمية توثيقاً لرحاته وتجواله، ولتعرف الجمهور عى بعض المعالم الشهرة في عدد من الدول.

ويعرض المهندس رشاد بوخش مجموعة من الزجاجات السياحية التذكارية لبعض المعالم التاريخية في دول مختلفة.

أما خبر المسكوكات عبدالله جاسم المطري فيشارك بمجموعة متنوعة من الكتب التي صدرت عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وفيما تأتي مشاركة أحمد سيف الحساوي بمقتنيات متنوعة، وهي مجموعة من الأوسمة العسكرية الخاصة بوزارة الداخلية، يعرض لاعب كرة القدم السابق جمال علي بن ساحوه، باقة من فناجن القهوة المرة التي تحمل الكثر من الشعارات والرموز المحلية.

من جهته، يحضر صاحب المتاحف والمقتنيات الراثية التي تضم روائع من الراث الإماراتي حسن أحمد بوصابر، في هذه الدورة من المعرض بمجموعة من سكاكن الجيب الصغرة والنادرة والمتنوعة والتي اندثرت منذ فرة طويلة.

ونقل بوصابر عشقه لاقتناء لأبنائه، فكان حضور ابنته نوف التي شاركت في دورات سابقة بنماذج مميزة من المقتنيات، وتأتي مشاركتها في هذه الدورة بنماذج مصغرة من آلات الخياطة التي حازت إعجاب الجمهور وكذلك نماذج من الكشتبانات المزركشة والفريدة.

ويعرض سعيد بن سلوه النعيمي مجموعة من ميداليات المفاتيح التي تضم أشكالاً وألواناً وخامات مميزة.

من جانبها، دمجت وفاء المحيسن، وهي من محبي القراءة والمطالعة إلى جانب جمع المقتنيات، هوايتيها بجمع رواية «الأمر الصغر» بلغات عدة، وما صدر عن هذا العمل من أشكال وقطع معدنية وهدايا تذكارية مطبوع عليها صورة بطل الرواية والمؤلف والطائرة التي يقودها.

وأتت مشاركة عبيد المخمري بجمع أكواب العامات التجارية والتي تحمل أشكالاً متنوّعة من الرموز الفنية والأشكال.

أما المهندسة فتحية حسن الزرعوني التي تسجل أول حضور لها في هذه الدورة، فتعرض مجموعة كبرة من الهواتف والبدالات القديمة والتي اقتنتها محلياً، أو خال تجوالها ورحاتها المختلفة. ويشارك محمد سيف المهري بمجسمات شخصيات كرتونية بمختلف أحجامها وأشكالها وألوانها.

«فكرة الاقتناء تعزّز المعرفة وتُشكل لدى صاحبها أفقاً أوسع وشغفاً دائماً للبحث والتتبع.»

«المشاركة في المعرض تُعد بمثابة تعبير عن الرغبة في اقتسام متعة الاقتناء مع جمهور واسع.»

 ?? ⬛ من المصدر ?? فتحية الزرعوني تسجل أول حضور لها بمجموعة من الهواتف والبدالات القديمة.
⬛ من المصدر فتحية الزرعوني تسجل أول حضور لها بمجموعة من الهواتف والبدالات القديمة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates