Emarat Al Youm

ديفيز «أسرع هدف».. مونتاري «تاريخي» وميسي يساوي مارادونا

مبابي يعادل الأسطورة ز ين الدين زيدان مع المنتخب الفرنسي بعد تسجيله ثلاثية في الدور الأول.

- ⬛ دبي

فتح التاريخ أبوابه في الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في الدوحة لتسجيل فصل جديد من الأرقام الفردية، بخاف الجولة الأولى التي هيمنت فيها المنتخبات عى أغلبية الأرقام، لكن الجولة الثانية كانت فرصة لدخول عدد كبر من الاعبين لتاريخ المونديال سواء بأرقام إيجابية أو سلبية.

وأصبح لاعب المنتخب الكندي ألفونسو ديفيز صاحب أسرع هدف في المونديال الحالي بعدما سجل هدفه أمام كرواتيا بعد 67 ثانية فقط، وبات لاعب المنتخب القطري محمد مونتاري صاحب أول هدف في تاريخ مشاركات المنتخب القطري بعد إحرازه في مرمى منتخب السنغال، فيما

سجل لاعب المنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسي أول هدف شخي له عى الإطاق في بطولة كأس العالم، في وقت يملك الاعب 600 هدف في مسرته الكروية في مشواره الكروي في المجمل.

وبدوره عادل الأرجنتيني ليونيل ميي رقم دييغو أرماندو مارادونا في عدد المشاركات ب21 مباراة بعد أن ظهر في مباراة المكسيك، ونجح المغربي عبدالحميد صابري في تسجيل أول هدف من ركلة حرة مباشرة في تاريخ مشاركات «أسود الأطلس» في كأس العالم عى الإطاق.

وعادل الاعب الفرني كيليان مبابي بعد تسجيله لثاثية بنهاية الدور الأول عدد أهداف الأسطورة زين الدين زيدان مع المنتخب الفرني، كما أصبح كذلك أكثر لاعب تحت 25 عاماً يسجل أهداف في كأس العالم «8 أهداف» أكثر من الأسطورة الرازيلية بيليه « 7 أهداف».

وبات لاعب المنتخب الأسرالي ميتشيل ديوك أول لاعب من فريق الدرجة الثانية يسجل هدفاً في كأس العالم 2022، إذ أحرز في مرمى المنتخب التوني، وكان مدرب «الكنغارو» استدعى الاعب عى الرغم من أنه يلعب مع فريق فاغيانو أوكاياما ضمن دوري الدرجة الثانية الياباني.

وأصبح التوني حنبعل المجري ثاني أصغر لاعب في تاريخ منتخب تونس يشارك في كأس العالم بعمر 19 عاماً و305 أيام منذ ياسين الشيخاوي بعمر 19 عاماً و 265 يوماً، وبات الكامروني

فينسنت أبوبكر أول بديل إفريقي يسجل ويصنع في مباراة واحدة في تاريخ كأس العالم، بعد هدفه وصناعته لهدف في مباراة فريقه أمام صربيا.

وبات لاعب المنتخب

السعودي سالم الدوسري ثاني لاعب في تاريخ «الأخضر» يهدر ركلة جزاء في كأس العالم، بعد فهد المولد الذي كان قد أضاع ركلة جزاء أمام منتخب مصر في مونديال روسيا 2018.

 ?? ?? النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. ⬛ إي.بي.إيه
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. ⬛ إي.بي.إيه
 ?? ?? مونتاري أحرز الهدف الأول في تاريخ قطر بالمونديال. ⬛ أ.ف.ب
مونتاري أحرز الهدف الأول في تاريخ قطر بالمونديال. ⬛ أ.ف.ب
 ?? ?? مهاجم كندا المتألق ديفيز سجل أسرع هدف في مونديال قطر. ⬛ إي.بي.إيه
مهاجم كندا المتألق ديفيز سجل أسرع هدف في مونديال قطر. ⬛ إي.بي.إيه

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates