Emarat Al Youm

الالاحتفال الرسمي لعيد الالاتحاد.. الإلإمارات تمضي إلى مستقبل مشرق

- ديانا أيوب ⬛ أبوظبي

على مسرح صمم بشكل أسطواني، ويمثل نفق العبور من الماضي إلى المستقبل، تجسيداً لمسيرة وإنجازات الإمارات، أقيم أمس، الاحتفال الرسمي لعيد الاتحاد بتنظيم لجنة الاحتفالات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

روى العرض الذي دامت مدته ساعة، حكاية وإنجازات الدولة التي بدأت من عام 1971، دون أن يتوقف عند الحاضر، بل استكمل الحكاية بالتطلع نحو المستقبل والجيل الواعد الذي سيتابع مسيرة الدولة المكللة بالنجاح والإنجازات، مركزاً على قطاعات أساسية وهي الحياة البحرية والزراعية، والطاقة المتجددة، والفضاء والتعليم.

جسد الاحتفال الذي بدأ بالسام الوطني وعرض عسكري، الاحتفاء بمسيرة الوطن ومرور 51 عاماً من الإنجازات والتطلع إلى المستقبل المشرق من خال الشخصيات الملهمة التي ترسم مامح المستقبل.

وكان لابد من وقفة عند إنجازات المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، فعُرض فيديو مسجل عن مراحل حكمه من عام 2004 وحتى عام 2022، وسلط الضوء على إنجازات عهده في مجالات البيئة والاستدامة والتكنولوج­يا والاقتصاد والتعليم.

حمل الاحتفال الرسمي ثيمة التطلع نحو المستقبل، وجسدت في البدء من خال عرض حكاية افتراضية لمواطن ولد في عام 1971، حيث فُتحت بوابتان كبيرتان زينت كل منهما ب51 ضوءاً، لتنقل الحضور إلى نفق الزمن الطويل الذي تتبلور فيه مامح الماضي

وتصورات المستقبل. وعلى وقع موسيقى الأوركسترا الفلهارمون­ية الملكية وموسيقيين إماراتيين، شهد الحضور ولادة طفل صغير ومراحل ومحطات حياته، ومسيرته الناجحة، مع التركيز على أهمية الإنجاز والتطور، إلى جانب التمسك بالقيم والعادات الإماراتية ونقلها من جيل لجيل.

قطاعات واعدة

ومن حكاية المواطن انتقل العرض إلى القطاعات الواعدة التي تركز عليها الإمارات في مسيرتها، وهي الحياة البحرية والزراعية والفضاء والطاقة المتجددة والتعليم. وحملت كل فقرة من فقرات العرض حكاية ملهمة، فكانت البداية مع الحياة البحرية وقصة العالمة البحرية نورة المنصوري، التي اصطحبت الحضور برحلة إلى أعماق المحيطات. جمعت الفقرات بين الأسلوب السردي، والتقنيات الحديثة في استخدام الشاشة على المسرح والليزر والمجسمات التي أوجدت مشاهد متكاملة العناصر المبهرة. فتحت الشاشة على صور البحار، وأحيلت أرضية المسرح إلى مياه عميقة، فدخلت بعدها المجسمات للكائنات البحرية التي صنعت من قبل حرفيين محليين في الإمارات، في مشهد ثاثي الأبعاد، حمل جماليات توازي عمق الرسالة.

 ?? ⬛. وام ?? روى العرض الذي دامت مدته ساعة حكاية وإنجازات الدولة التي بدأت منذ عام 1971
⬛. وام روى العرض الذي دامت مدته ساعة حكاية وإنجازات الدولة التي بدأت منذ عام 1971
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates